we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
نشرة الاخبار المسائية - الاربعاء 12 ايلول 2018 مع ناتالي عيسى
الأربعاء ١٢ أيلول ٢٠١٨

من يقول ان العهد فاشل... حرام على عقله...

بهذه العبارة الصريحة، رد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال لقاء مع الجالية اللبنانية في ستراسبورغ ليل أمس، على الحملة التي تشن على العهد، من الجهات المتضررة من الواقع السياسي الجديد، الذي فرض نفسه بفعل قانون الانتخاب الجديد، الذي يعد أبرز انجازات العهد قبل انقضاء عامه الثاني.

وعلى وقع الاشتباكات الإعلامية العنيفة على أكثر من محور، ولاسيما تلك التي يبدأها الحزب التقدمي الاشتراكي، وتقابلها ردود قوية من التيار الوطني الحر، يواصل أفرقاء مسيحيون معروفون حربهم المضمرة على العهد.

وفي هذا الاطار، اشارت مصادر متابعة للأوتيفي إلى ان فيما كان يُنتظر من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان يرد على كلام الوزير معين المرعبي حول الديمقراطية العددية والغاء المناصفة، ظل الصامت الاكبر، لا بل ذهب كالعادة الى التصويب على المسيحي القوي عوض مساندته، مدعياً دعمه في الاعلام فيما هو لا يقوم الّا بما يضعفه، بدءاًمن يقول ان العهد فاشل... حرام على عقله...

واضاف المصدر عينه: مرة جديدة، ثمة من يعمل لنحر الرئيس القوي عبر اداء دور حصان طروادة، باسم وكلائه الخارجيين، مزايداً في الوقت عينه بالسيادة على رغم تعطيله القرار الداخلي بتأليف الحكومة لصالح ارادة الخارج... وكما سعى لضرب رئيس حكومة العهد، وضرب حكومة العهد الاولى من داخلها، ها هو يمنع تأليف الثانية من خارجها.



 


Share this report