we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الاربعاء 14 آب 2019 مع ريتا نصور انجليني
الأربعاء ١٤ آب ٢٠١٩

يتحضر عدد من ابناء زغرتا اليوم للمشاركة في اعتصام رفضا لابقاء النفايات في الشوارع ،علما ان هذا الاعتصام لن يشارك فيه التيار الوطني الحر ولا القوات اللبنانية خصوصا انه لم تتم دعوتهما الى لااجتماع التنسيقي الذي عقد مساء الاثنين الماضي . 



من جهته غرّد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل على حسابه عبر تويتر قائلاً: "نضمّ صوتنا إلى صوت أهلنا في الشمال رفضاً للمطامر وللحلول الموقتة العبثية والمضرّة بصحة الناس، ونتمنى منهم التضامن لمواجهة ما يُخطط له كي لا يصيبهم ويصيب بيئتهم غداً ما يصيب أبناء ساحلي المتن وبعبدا اليوم".



يذكر ان وزير البيئة فادي جريصاتي يعقد مؤتمرا صحافيا عند الواحدة من بعد ظهر اليوم للحديث عن ازمة النفايات في الشمال



علمت صحيفة "الجمهورية" أنّ رئيس المجلس النيابي نبيه بري، سيتحرّك قريباً جداً في سياق مبادرته لعقد مصالحة بين "حزب الله" و"الحزب التقدمي الاشتراكي"، ومن خلالهما بين الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله ورئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط.



وكشفت المصادر، انّ بري يعمل على ترتيب لقاء مصالحة بين الطرفين بما يعيد الامور الى وضعها الطبيعي.



مصادر "حزب الله" علَقت لـ"الجمهورية" قائلة انّ "امر المصالحة مع الحزب الاشتراكي في عهدة الرئيس بري".



امنيا، أصيب ليل الثلاثاء الاربعاء أحد عناصر "عصبة الأنصار" ولقبه "أبو جندل"، بإطلاق نار في شارع السكة في منطقة التعمير المحاذية لمخيم عين الحلوة، وقد نقل إلى مستشفى النداء الإنساني في المخيم، حيث توفي متأثرا باصابته. 



ويشهد المخيم استنفارا لـ"عصبة الانصار" وبعض المجموعات الاسلامية، وتسجل حركة نزوح من حي الطوارئ مرورا بخط السكة وصولاً إلى حاجز ​الجيش​ تحسباً لإي تطور امني".



حلّقت صباحًا طائرة إستطلاع إسرائيلية من دون طيار من نوع m-k في أجواء قرى العرقوب وحاصبيا وصولا إلى مرتفعات جبل الشيخ،



عادت حركة الملاحة الى طبيعتها في مطار هونغ كونغ واستأنفت الطائرات اقلاعها وفقا للجدول المحدد، وذلك بعد الفوضى التي تسبب بها المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية الذين اعتصموا داخل قاعات الركاب وقاموا بشل العمل بالمرفق الذي يعد احد أكثر المطارات ازدحاما في العالم. 



من جهتها صعَدت الصين لهجتها حيال المتظاهرين غداة تعرض صينيين )2( للضرب في مطار هونغ كونغ معتبرة ذلك "أفعالا شبه إرهابية"..


Share this report