we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - السبت 9 تشرين الثاني 2019 مع باميلا جبور فرصة
السبت ٠٩ تشرين الثاني ٢٠١٩

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى اجتماع يعقد بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا يضم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس جمعية المصارف في لبنان سليم صفير وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ، وذلك في إطار الاتصالات التي يقوم بها رئيس الجمهورية لمعالجة الوضع المصرفي في البلاد في ضوء التطورات التي يشهدها ، ولعرض السبل الكفيلة بمعالجة الوضع القائم...اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره: "انّ أجواء البلد المتردية، إن على المستويين الاقتصادي والمالي او على مستوى قلق الناس، يمكن لَملمتها في ظل وجود حكومة في أسرع وقت".



وتابع بري بحسب ما نقلت صحيفة "الجمهورية": " المعالجة لا بد منها وبسرعة فائقة، وعلى طريقة الجرّافة، بدءاً بنزع فتيل الأزمة والشروع فوراً في إصلاح وتصحيح اقتصادي ومالي، فالبلد خسر وقتاً كثيراً، والامكانات موجودة لتصحيح مسار السفينة". اكد الخبير المالي والاقتصادي غازي وزنة لـ«الجمهورية»: ان الوضع في لبنان لم يصل الى الانهيار، بل ما زالت هناك إمكانيات للمعالجة ومنع هذا الانهيار.



وأكد وزني انّ المشكلة الاساسية مرتبطة أولاً بأزمة الثقة، التي تجعل كل الناس خائفة ومضطربة. وثانياً بالأزمة السياسية المتفاقمة التي يُدخِل عدم معالجتها البلد في أجواء ضبابية وقلق. وثالثاً بالاحتجاجات والمطالب التي هي مطالب محقة، إنما لها تأثيراتها السلبية على الاقتصاد.



و لفت الى إنّ لبنان ليس على باب الانهيار، واذا تحرّك السياسيون بشكل سريع جداً يستطيعون أن يخففوا المخاطر الكبيرة جداً التي نعيشها اليوم. اقليميا لفت الرئيس السوري بشار الأسد، الى إن أوروبا تتعامل بوجهين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فهي تخشاه وتحتاجه في آن، و ذلك في مقابلة أجرتها معه قناة روسيا اليوم ... كما اعتبر أن إرسال اللاجئين إلى أوروبا أمر خطير. اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لن تخرج من سوريا، قبل انسحاب الدول الأخرى منها.



واشار أردوغان الى أن الهجوم التركي مستمر إلى أن يغادر جميع المقاتلين الأكراد منطقة الحدود.


Share this report