we could not find any results for
interested in
تقارير?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to تقارير
report
الرئيس عون يؤكد أن اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية
الخميس ٠٥ كانون الأول ٢٠١٩

هناك ارتياح كبير لتحديد موعد الاستشارات والكتل مدعوة الى تحديد مواقفها وهناك اجتماعات اليوم وفي الايام المقبلة، هكذا اختصرت مصادر مطلعة على المسار المشاورات الحكومية الوضع منذ الامس حتى اليوم ورسمت ملامحه للايام المقبلة، لتضيف بانّ مهلة الشهر التي أخذها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منذ استقالة الحكومة الماضية حتى الأمس برهنت الأحداث أنها كانت مفيدة جداً وضرورية خصوصاً أن الرئيس عون استطاع تقريب وجهات النظر بين المكونات، مؤكدة أنه خلال المشاورات تم التداول بصيغتين للحكومة إما حكومة من ثمانية عشر وزيراً إما من أربعة وعشرين على ان تكون تكنوسياسية ويتمثل فيها الحراك. لكن هذه المصادر المطلعة توقفت عند ردة فعل الشارع مساء أمس حيث كانت هناك احتجاجات وحصل قطع لعدد من الطرق وإن بقي الامر محدوداً، سائلة ما دام مطلب الشارع كان تحديد موعد الاستشارات لماذا حصل ما حصل بالامس؟



وأشارت المصادر الى ان الرئيس عون حدد يوم الاثنين موعدا للاستشارات مع انه كان بإمكانه تقريبه، وذلك للافساح في المجال امام الكتل لمزيد من المشاورات والاتصالات.



وعلى الخط عينه كانت لرئيس الجمهورية سلسلة مواقف امام وفد من نقباء المهن الحرة في بيروت والشمال حيث أكد أمامهم أن اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد وتصحيح الاعوجاج في ادارات الدولة ومؤسساتها.



وأعرب الرئيس عون على اهمية اعادة الثقة بالدولة ومؤسساتها، عن امله في ان تتشكل الحكومة الجديدة في اسرع وقت ممكن لتبدأ في معالجة المشاكل التي تحتاج عناية واهتماما سريعين، لاسيما منها عودة الثقة بين الدولة والمواطنين تعزيزا للوحدة الوطنية التي تبقى الاساس في قيام الدولة من كبوتها.



على خطّ آخر، التقى الرئيس عون رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود واعضاء المجلس، المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، والقضاة هيلانة اسكندر وماهر شعيتو وايليان صابر وكلود كرم وسهير الحركة، وعرض معهم عرض لأوضاع الجسم القضائي ودوره في عملية مكافحة الفساد والخطة الواجب اعتمادها.


Share this report