we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
الغريب: لا رجوع عن المطالبة بإحالة حادثة الجبل على المجلس العدلي
الخميس ١٨ تموز ٢٠١٩

أكّد وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب: "بالنسبة الينا لا رجوع عن المطالبة بإحالة ما جرى على المجلس العدلي، ونطالب الرئيس الحريري بعقد جلسة لمجلس الوزراء لإقرار الاحالة بالتصويت اذا تعذر الاتفاق عليه".

وحول طرح احالة الملف على المحكمة العسكرية، قال الغريب، لـ"الجمهورية": "اصل الموضوع هو احالة الجريمة ومحاولة الاغتيال على المجلس العدلي، طُلبت منا المساعدة للوصول الى مخارج لحفظ كرامة الآخرين، نحن مع حفظ كرامة الآخرين ولو كانوا مخطئين، ولكن شرط احالة الجريمة على المجلس العدلي".

وعند سؤاله حول إحالة الملف بداية على المحكمة العسكرية، أجاب: "دعنا لا ندخل بموضوع محكمة عسكرية او غير ذلك، مطلبنا احالة الجريمة على المجلس العدلي، وعندما يتمّ الاتفاق على هذا المبدأ فنحن جاهزون لكي نبحث في كل التفاصيل."

وعن قول رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط انّ على الجميع ان يسلموا المطلوبين، قال الغريب: "المقاربة خاطئة، الشباب الذين كانوا معي، كانوا برفقة وزير، وعندما تمّ نصب الكمين للوزير وتمّ اطلاق النار، نزلوا واطلقوا النار في الهواء لفتح الطريق، وهذا موثق في الفيديوهات".

وحول اللقاء مع اللواء عباس ابراهيم، أشار إلى انّ "اللواء شخص مستقيم وموثوق، ويتعاطى بمسؤولية كبيرة في هذا الملف كما تعاطى في السابق في ملفات سابقة".

المصدر: الجمهورية



 


Share this article