we could not find any results for
interested in
تقارير?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to تقارير
report
اولُ مجلس وزراء بعد الثقة الخميس: هذا هو جدولُ الاعمال
الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩

بعد تسعة أشهر من تصريف للاعمال سيلتئم مجلس الوزراء يوم الخميس في أول جلسة له عند الحادية عشرة والنصف، بوجوه بعضها لم يتبدّل وبعضها عاد الى الساحة بعد غياب أما بعضها الآخر فسيخوض التجربة للمرة الأولى.



 



جلسة الخميس ستكون عادية. عدا عن تعيين أمين عام جديد لمجلس الوزراء من المرجح ان يكون محمد مكية بعد احالة فؤاد فليفل على التقاعد، ما من بنود استثنائية بحسب معلومات ال otv. حوالى التسعين بندا ستحضر على جدول أعمال الجلسة جميعها بنود عادية رُحّلت من فترة تصريف الأعمال بعدما كان يتم التوافق على تسيير بعضها بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لتسيير أمور الدولة.



 



لكن جلسة حكومة "الى العمل" الأولى لن تخلو من الزكزكات السياسية. فقد علمت ال otv ان القوات ستطرح من باب خرق مبدأ النأي بالنفس برأيها، موضوعي زيارة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب الى سوريا ورأي الوزير الياس بو صعب حول عدم ترحيبه بانشاء منطقة آمنة في شمال سوريا من دون موافقة سوريا. فالقوات تعتبر ان لبنان يجب أن يكون على الحياد والرئيس بشار الأسد هو فريق. أما فيما يخص زيارة الغريب فتؤكد القوات أنها شخصية وحزبية ولا علم لرئيس الحكومة بها وفقا لمصادر بيت الوسط، وأنها لا تعبر عن توجه الحكومة التي لم تجتمع بعد. فالمواضيع الخلافية بحسب القوات لا تتلاءم مع التوجه العام للنهوض بالبلاد اقتصاديا. 



 



في المقلب الاخر تؤكد مصادر مطلعة أن الغريب سيناقش بكل هدوء وموضوعية أي نقطة يبديها أي فريق سياسي. فالزيارة علنية ورسمية للبحث في ملف وزارته التي تضع مصلحة لبنان فوق أي اعتبار. وتؤكد المصادر أن السلطات السورية ابدت استعدادها لتقديم أقصى التسهيلات لعودة النازحين. البداية كانت يتوارد للأفكار على أن توضع ورقة عمل قريباً. 



 



أما الوزير الياس بو صعب وفي حال ورود ملاحظات قواتية فسيكون متسلحاً بردّ مفنّد ومدروس عن أي عبارة وردت في تصريحه، اذا اقتضت الحاجة للرد بحسب معلومات ال otv. 



 



إذاً عادت الحركة إلى طاولة مجلس الوزراء التى يعلّق الكثيرون آمالا عليها، وأول الآمال أن تصدق أقوالهم جميعهم، بضرورة العمل بعيدا عن الخلافات والتجاذبات رغم الاختلافات.


Share this report