we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
باسيل عرض مع ريتشارد موقف بلادها من ملف الاونروا والتقى سفراء ولويس لحود
الأربعاء ١٢ أيلول ٢٠١٨

عرض وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل مع سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان اليزابيت ريتشارد موقف بلادها من ملف الاونروا بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الوزير باسيل المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود يرافقه المدير العام للمنظمة العامة للكرمة والنبيذ جان - ماري أوران على رأس وفد.

وقال لحود بعد اللقاء: "عرضنا اوضاع قطاع النبيذ في لبنان والمشاكل التي يواجهها وعمل السفارات والبعثات الديبلوماسية المنتشرة في كل العالم لتسويقه، وخصوصا بعد تنظيم الوزارة إطلاق "يوم النبيذ اللبناني" في دول عدة منها باريس وبرلين وجنيف وزوريخ ونيويورك وواشنطن ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو. كما عرضنا ليوم النبيذ اللبناني الذي سيقام في الدانمارك العام 2019 الى جانب إيجاد أسواق جديدة في كل من الصين واميركا اللاتينية. وشكرت للوزير باسيل جهوده في تسويق النبيذ اللبناني عبر الديبلوماسية الاقتصادية ووزارة الزراعة".

وختم: "كما عرضنا علاقة المنظمة مع لبنان خصوصا وان مدير عام الزراعة له موقعه ضمن لجنة الخبراء والتحاليل الاقتصادية للمنظمة. وخلال اللقاء قدم السيد اوران الى الوزير باسيل درع المنظمة العالمية للكرمة والنبيذ تقديرا لاهتمامه وعمله في وزارة الخارجية لتسويق النبيذ اللبناني".

بدوره اشار السيد جان- ماري اوران الى ان زيارته الى لبنان هي للمشاركة في مؤتمر زراعي تنظمه وزارة الزراعة وجامعة الروح القدس في الكسليك، مشيدا بجهود الوزير باسيل الذي كان التقاه سابقا لعدة مرات ويعتبره سفيرا لا يتعب ولا يكل لتعزيز الديبلوماسية الغذائية والنبيذ اللبناني الذي يُعتبر من اجود انواع النبيذ في العالم.

وتسلم الوزير باسيل رسالة من نظيره العماني يوسف بن علوي نقلها اليه سفير السلطنة بدر بن محمد بن بدر المنذري.

وتسلم الوزير باسيل نسخة عن أوراق اعتماد سفير قطر الجديد محمد حسن جابر الجابر تمهيدا لتقديمها في وقت لاحق الى رئيس الجمهورية.

كما التقى الوزير باسيل سفير البرازيل جورجي قادري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في بيروت. 


Share this article