we could not find any results for
interested in
تقارير?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to تقارير
report
باسيل للعرب: دافعوا عن حق العودة وادعموا الاونروا
الثلاثاء ١١ أيلول ٢٠١٨

أوقفت الولايات المتحدة الاميركية مساهمتها المالية لوكالة الاونروا، فتداعت جامعة الدول العربية على مستوى وزراء خارجيتها الى اجتماع طارئ لناقشة وضعها. لبنان المشارك بوزير خارجيته، حمل تفصيلاً لأساس المشكلة وهدفها التوطيني المبيت، لكن الأهم مبادرة لتعاون عربي ينقذ الشعب الفلسطيني.

فالقرار الاميركي بشأن الاونروا كان الحلقة الاخيرة من مسلسل صفقة القرن، التي يتهم بعض العرب بالضلوع فيها او اقله السكوت عنها، كما لفت الوزير جبران باسيل، بعد اغتصاب القدس باعتبارها بقرار اميركي وصمت دولي عاصمة للكيان الاسرائيلي، وقرار الكنيست باعلان يهودية الدولة. انها مرحلة اشقاط حق العودة قد بدأت.

مخطط يتم امراره في لحظة عجز عربي، ومواجهته، يشدد باسيل، تحتاج الى جهد عربي جامع لململة ما تبقى من قضية شرف الشعب الفلسطيني، وإلا فالموعد مع لعنة الأجيال القادمة.

على رغم رزوحه تحت الديون، يتكبد لبنان اعباء مالية كبيرة لم تغطّها الانروا منذ فترة طويلة. وأمام قضية فلسطين، والنزوح السوري اليوم، يتمسك لبنان برفض التوطين المنصوص عليه في الدستور. 

كرّر لبنان موقفه الثابت، لتبقى العين على موقف عربي يخرج من تخاذله بل خضوعه مبادراً لاسترداد جزء مما فقده بمجرد صمته امام الحقد الاسرائيلي على الدم الفلسطيني والعربي.


Share this report