we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
باسيل من عرسال: بالنسبة لنا لا عودة عن العودة ونريدها ان تكون آمنة وكريمة
الأربعاء ١٣ حزيران ٢٠١٨

 



 



أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل أن هناك من يريد لأزمة النازحين السوريين أن تطول مقابل من يريد لها أن تقصر ، وشدد على انه لا يقول بعودة فورية وقسرية بل مرحلية وآمنة، وانه لا يقبل بعودة النازحين اذا لم تكن آمنة وأنه راسل وزير خارجية سوريا بموضوع حقوقهم بالملكية وهو أكد له ان الملكية في سوريا محافظ عليها بالدستور.



وقال في خلال لقائه عددا من اللجان الممثلة للنازحين الراغبين بالعودة إلى بلدهم ورئيس بلدية عرسال باسل الحجيري في مبنى البلدية:"المشكلة أنهم لا يسمحون لنا حتى بإتمام المرحلة الاولى ونحن نريد مساعدة الامم المتحدة لكن على العودة وعلى تقديم مساعدات في سوريا، وأتينا اليوم الى عرسال بسبب النزاع الحاصل بين لبنان والمجتمع الدولي".

واضاف باسيل خلال جولته في عرسال أن عظمة الشعب اللبناني ان ابناء الجنوب نصبوا الخيم قرب منازلهم المهدمة بعد الحرب تمهيدا لإعادة البناء ويمكن للشعب السوري ان يقوم بالشيء نفسه. 

وشدد باسيل ان بالنسبة للتكتل لا عودة عن العودة ونريدها ان تكون آمنة وكريمة. 



الى ذلك، شدد النائب بكر الحجيري أن البلدة ظُلمت وما حُكي عنها غير صحيح وفيما نحترم الاعلام اللبناني إلا أنّ هناك من أساء لعرسال ، وطالب اللجنة التي تسجل اسماء النازحين من أجل العودة الى سوريا ان تستمر في عملها بشكل دائم "لأنه من حقنا ان نرتاح".



من جهته، أكد الحجيري أن قرار عودة النازحين يعود لهم وأن البلدية تقف على الحياد في هذا الامر وتحترم قرارهم لانهم يرون أن الوضع في سوريا يسمح لهم بالعودة، واضاف: " زيارة الوزير باسيل تعطي حالاً نفسية جديدة بعدما اتهمنا على مدى ٧ سنوات اتهامات ظالمة جداً.. " 



 



 


Share this article