we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
بالأيام.. كلّ ما تحتاجون معرفته عن العاصفة ميريام: موعد وصولها وما تحمله من ثلوج!
الأحد ١٣ كانون الثاني ٢٠١٩

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدًا الإثنين غائمًا جزئيًا الى غائم من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية بخاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.

وجاء في النشرة الآتي: 

- الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من ظهر اليوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة مما يؤدي الى طقس ماطر، علما أنّ لبنان سيتعرض لرياح شديدة نهار الثلاثاء حتى فجر الاربعاء مع قدوم العاصفة Miriam والتي تنحسر يوم الخميس. 

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل كما تنشط الرياح أحيانا. يتحول تدريجيا عند الظهر الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل الى 70 كم/س مساء يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة امتار مع تساقط أمطار متفرقة أحيانا تشتد اعتبارا من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس الـ 1300 متر.

الإثنين:غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق. 

الثلاثاء:غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شديدة تصل سرعتها الى 70 كلم/س وتتخطى الـ 100 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية ليلا يرتفع معها موج البحر الى 5 أمتار. 

وحذرت المصلحة من خطر تساقط اللوحات الاعلانية.

ويتحول الطقس خلال الليل الى غائم وتتساقط الأمطار ليل الثلاثاء/الأربعاء مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق. 

- درجات الحرارة المتوقعة:على الساحل من 7 الى 17 درجة، فوق الجبال من 3 الى 10 درجات، في الداخل من 4 الى 9 درجات.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تتراوح سرعتها بين 25 الى 50 كلم/س، تشتد بعد الظهر وخلال الليل لتصل الى 85 كلم/ساعة. 

- الانقشاع: متوسط، يسوء مساء بسبب الضباب وغزارة الأمطار. 

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و80 بالمئة.

- حال البحر: مائج يتحول بعد الظهر الى عاصف (يتخطى 3 أمتار). حرارة سطح الماء: 18 درجة. 

- الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,43 ساعة غروب الشمس: 16,51 



 


Share this article