we could not find any results for
interested in
خبرية اليوم?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to خبرية اليوم
report
تناول ما تشاء من الطّعام بعد أخذ هذه الحبّة
الخميس ١٣ كانون الأول ٢٠١٨

 



حدّد باحثون دوليون جيناً يسمح للإنسان بتناول ما نشتهي من الطعام من دون اكتساب وزن. 


ويعتقد الخبراء أن هذا الاكتشاف، يمكن أن يقود إلى تطوير دواء جديد يمكن أن يتناوله الإنسان، ما من شأنه أن يشكل حلاً فعالاً لوباء البدانة في جميع أنحاء العالم.


ويقوم الفريق الدولي، بقيادة علماء في المركز الطبي بجامعة تكساس، والبروفسور داميان كيتنغ من جامعة فليندرز بأستراليا، بالتحري عن جين يسمى آر كان 1، وذلك بعد تجارب أجريت على الفئران، ولاحظوا عدم اكتسابها أي وزن بعد إزالة هذا الجين، حتى بعد تغذيتها بكميات كبيرة من الاطعمة الدهنية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


وفي تعليقه، قال البروفيسور كيتنغ، من مختبر الفيزيولوجيا الجزيئية والخلوية في كلية الطب والصحة العامة في فليندرز: "نعرف أن الكثير من الناس يكافحون من أجل إنقاص أوزانهم، ونتائج هذه الدراسة يمكن أن تعني تطوير حبة دواء تستهدف وظيفة محددة، وقد تؤدي إلى فقدان الوزن".


وشرح كيتنغ أن عزل جين "آر كان 1" يساعد على تحويل الدهون البيضاء غير الصحية إلى دهون بنية سليمة، مما يقدم طريقة علاج محتملة لمكافحة البدانة"، مضيفاً: "لقد قمنا بالفعل بتطوير سلسلة من الأدوية التي تستهدف البروتين الذي يصنعه هذا الجين، ونحن الآن بصدد اختبارها لمعرفة ما إذا كانت تمثل عقاقير محتملة جديدة لمكافحة البدانة".


المصدر: لبنان 24


Share this article