we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
حاصباني يرد على أبو فاعور
الأربعاء ٠٥ كانون الأول ٢٠١٨

بدأت قضية السماح بإدخال المبيدات الزراعية المضرّة، بالتفاعل، نتيجة التصعيد الكلامي المتبادل بين النائب وائل أبو فاعور ووزير الصحة العامة غسان حاصباني، بعدما كشف الأول عن إعادة السماح بإدخال المبيدات الزراعية، "وبعضها مسبّب للسرطان الى الأسواق اللبنانية خلافاً لكل التقارير العلمية" .

وقال أبو فاعور في تصريح: "للعلم فقط فِي خضمّ الإنشغالات الكبرى، محليّة وغير محلية، فقد صدر قرار يعيد السماح بإدخال المبيدات الزراعية المضرّة وبعضها مسبِّبٌ للسرطان إلى الأسواق اللبنانية خلافاً لكلّ التقارير العلمية وذلك استناداً إلى القرار الخاطئ لمجلس شورى الدولة الذي أخذ قراراً بالشكل وليس بالمضمون".

وسأل: "من يتحمل مسؤولية سلامة اللبنانيين وصحتهم ومعاناتهم مع الأمراض؟"، مطالباً "وزارتَيْ الزراعة والصحة بوقف هذا الأمر". 

ورداً على ذلك، أكدّ وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني في تغريدة له على حسابه عبر تويتر، أن "وزارة الصحة العامة ما زالت على موقفها الرافض لادخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة رغم القرار الذي استحصلت عليه وزارة الزراعة من مجلس شورى الدولة". وأضاف حاصباني في تغريدته مؤكداً: "أرسلنا الى الأخير طالبين إعادة النظر بقراره لمنع الضرر عن المواطنين".


Share this article