we could not find any results for
interested in
تقارير?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to تقارير
report
حلم اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار يتحول الى حقيقة
الإثنين ١٦ أيلول ٢٠١٩

واثمر الجهد الذي بذله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في تحقيق انتصار لبناني في المحافل الدولية ، فابصرت اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار النور في تصويت للجمعية العامة للامم المتحدة .

باكثرية 165 صوتا تم الامر وذلك بعد مفاوضات خاضها لبنان على اكثر من صعيد ليأتي انشاء الاكاديمية مهم في هذا التوقيت حيث يشهد العالم على اشكال متعددة من النزاعات .

فبعد وثيقة الاخوة والانسانية من اجل السلام والعيش المشترك بين البابا فرنسيس وشيخ الازهر ، ها هو لبنان البلد المتوسطي الصغير يحدث كل الفرق في رؤية سلمية ارادها رئيسه العماد ميشال عون مؤسسة لمرحلة من السلام والامن المستدام ، في وجه الحروب والتقاتل والتدمير

يبقى ان هذه الاكاديمية ومقرّها لبنان ستساهم على المدى المتوسط والطويل في انتاج ثقافة الحوار التي يفتقدها العالم ، فتنبعث القيم الانسانية في الاجيال الاتية بما يتوافق مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتي وضعتها الامم الامتحدة . هكذا ربح وطن الرسالة الرهان ، وانتصرت ثقافة التلاقي التي حملها الرئيس عون منذ انطلاق عهده على عملية التفرقة الممنهجة التي يخوضها البعض تحت مسمياة عدة من الشرق الى العالم .

هكذا بات للتلاقي والحوار اكدمية ب 165 صوتا ، وانتصرت لغة الحوار ، حتى بات لبنان وجهته الاولى ، كيف لا وهو اعتاد ادارة ازماته بتلاقي ابنائه وحوارهم .



 


Share this report