we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
رابطة قدامى القوات المسلحة تحذر
الأربعاء ١٤ آذار ٢٠١٨

إن رابطة قدماء القوى المسلَّحة اللبنانية مع المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة ومنتدى السفراء، وباسم جميع متقاعدي القطاع العام، كانت قد تابعت تأمين حقوق المتقاعدين وتوصَّلت في حينه إلى احتساب الزيادة على رواتب المتقاعدين وفق النسب التالية:

• 25% من أساس رواتبهم التقاعدية (85%) اعتبارًا من تاريخ نفاذ القانون 46/2017.

• وبعد عام تُدفع زيادة ممائلة.

• عام 2019 يُدفع الباقي بكامله.

لتبلغ الزيادة 85% من اساس الراتب التقاعدي.

هذا الأمر تبنَّاه دولة رئيس مجلس النواب الذي أخذ في حينه على عاتقه تأمين هذه الحقوق. وهذا ما حصل فعلاً وكانت الرابطة له من الشاكرين، بالإضافة إلى شكر كل الذين أسهموا في ذلك.

وبعد إحالة مشروع الموازمة العامة للعام 2018 على المجلس النيابي فوجئت الرابطة بأن هذا المشروع قد لحظ في المادة 43 منه ما نصُّه: "من أجل احتساب الزيادة المنصوص عنها في المادة 18 من القانون الرقم 46 تاريخ 21/8/2017 تُطبَّق على معاشات المتقاعدين متوسط نسبة الزيادة المئوية التي حصل عليها الموظف المماثل في الخدمة الفعلية وذلك حسب الجداول الملحقة بالقانون الرقم 46/2017."، الأمر الذي يتعارض كلِّيًا مع ما تحقَّق سابقًا ويتجاوز في ذلك الأصول التشريعية واحترام القوانين بحيث لا يجوز أن تُمس صدقية التشريع باعتماد كل فترة وجيزة نصَّا مغايرًا لنص قائم بحيث يظهر الأمر وكأن القوانين سلع يتم عرضها وإقرارها بكل استخفاف.

لذلك نطالب كل من فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجاس الوزراء بعدم المس بحقوق المتقاعدين التي أقرَّت في القانون 46/201. مع العلم ان الرابطة والمجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة ومنتدى السفراء بصدد التحضير لإجراءات ومواقف يُعلن عنها في حينه.

14-3-2018


Share this article