we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
كنعان: أنجزنا كل مواد قانون الموازنة وستكون هناك جلسة حاسمة للمواد المعلقة
الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن مشاركة رئيس الحكومة سعد الحريري في الجلسة كانت موضع ترحيب من قبلنا وهي تأكيد على الفصل والتعاون بين السلطات وزيارته تدل على حرصه على الرقابة البرلمانية وعمل لجنة المال والموازنة.



وأشار كنعان بعد لجنة المال أن الدولة والشعب يعولان على الاصلاح البنيوي ولا شيء يتعارض مع شيء اذا كانت النيات صافية لحماية المال العام.



وقال كنعان إننا "انجزنا  كل مواد قانون الموازنة وستكون هناك جلسة حاسمة للمواد المعلقة اذ ان بعض النواحي بحاجة لنقاش"، لافتاً الى انه "لم نكن نلعب عندما قلنا أن بعض المواد لن تعود كما كانت آتية من الحكومة ومن بينها التقاعد".



واعلن كنعان أننا "عدلنا المادة ٨٩ المتعلقة بنقل القضاة الى الملاك الاداري واقرت بمنع الانتقال وشطبنا المادة ٩١ واقرينا المادة ٩٢ كما اقرينا المادة ٩٣ مع تعديل لجهة عدم سجن من لم يتبلغ ضبط السير".



وكشف أنه "اقرينا تخفيض التعويضات للنواب السابقين وسنبدأ بالاعتمادات في الجلسة المسائية مع رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وبذلك نكون سبّقنا الجدول الذي وضعناه سابقاً"، موضحاً أنه ليس بالضرائب تحل المشكلات بل بالدخول الى النفقات وتخفيضها.

 


Share this article