we could not find any results for
report
مؤتمر صحافي لرئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان
الجمعة ٢٠ تشرين الأول ٢٠١٧

في مؤتمر صحافي لرئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، قال الأخير "مبروك للبنانيين باتت لدينا موازنة بعد ١٢ سنة والشكر الكبير لفخامة رئيس الجمهورية ولكل من ساهم من رئيسي الحكومة والمجلس والنواب وفريق العمل" نشيراً الى انه ستضيء موازنة ٢٠١٨ اصلاحاً اكبر وستزعجز من لا ينتظر شيئاً من الاصلاح. وشدد على انها كانت حرباً شرية مضيفاً "فللجمعيات ملائكتها وهي شكل من اشكال التمويل السياسي" لافتاً الى ان "الوفر كان بالرقابة وبوضع حد للاستدانة ولا تجاوزات بعد اليوم في الحسابات لاننا سنكمل الرقابة البرلمانية".

وأعلن أن حصل نقاش كبير على الهبات والقروض والنقاش الكبير افضى الى الرقابة بحسب الاصول التي كنا نطالب بها مشيراً الى انه تم رصد ٢٠٠ مليار لمصرف لبنان لتشجيع الصناعة والزراعة والسياحة وفق آلية منظمة. 

وأكد ان "لا قوانين برامج  بالمليارات ضمن الموازنة بعد اليوم وستأتي بالتزام من الحكومة ورقابة لجنة المال بشكل مستقل لتدرس من المجلس النيابي" مشدداً على انه "رفضنا الاجراءات الضريبية بعد اليوم في الموازنة". 

ولفت الى انه تم الحفاظ على وفر ١٥٥ مليار من الاتصالات واليناصيب كما على وفر بقيمة ٣٠٪ من المساهمات للجمعيات وهي البداية وستستكمل في ال٢٠١٨

مطالباً الحكومة باحالة موازنة ٢٠١٨ في موعدها لنمارس رقابة برلمانية افضل ولن نرتاح في لجنة المال وسنقوم بعملنا حتى النهاية.


Share this report