we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
منحة يابانية الى لبنان
الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠٢٠

أعلنت سفارة اليابان، في بيان، أنه "في إطار دعمها المستمر لعمليات إزالة الألغام في لبنان، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 625,743 دولار إلى جمعية الكنيسة الدانماركية للمساعدة (DCA)، للعام الثاني على التوالي لمواصلة تطهير المناطق الملوثة في قريتي البستان وعلما الشعب في قضاء صور".

ففي 15 كانون الثاني 2020، وقع السفير تاكيشي أوكوبو، عقد منحة مع المديرة القطرية لجمعية الكنيسة الدانماركية للمساعدة في لبنان جينيفر ريفز، وهي منظمة غير حكومية دولية تعمل في مجال إزالة الألغام والذخائر العنقودية في لبنان منذ العام 2006.

وأوضحت السفارة، أنّ "هذه المنحة امتداد للمساعدات السابقة التي قدمتها السفارة الى الجمعية في أعوام 2011، 2014، و2018، وبذلك تصل قيمة المساعدات الإجمالية الى 1,3 مليون دولار أميركي".

ولفتت، الى أنّ "هذه المنحة ستمكِّن الجمعية من استكمال جهودها في تطهير المناطق الملوثة، وتوفير بيئة آمنة لزهاء 8,450 من السكان واللاجئين، وستساعد أيضًا أصحاب الأراضي على الافادة من الحقول الملوثة سابقًا لأهداف زراعية وسكنية، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة".

واشارت، الى انه "من خلال برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري، تواصل اليابان دعم عمليات إزالة الألغام في لبنان من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان ودعم المجتمعات المحلية".



 


Share this article