we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار السادسة - الأربعاء 13 أيلول 2017 مع اسبرانس غانم
الأربعاء ١٣ أيلول ٢٠١٧

أشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بعد لقائه ​الرئيس الروسي​ ​فلاديمير بوتين​، الى انه تم بحث التعاونَ الاقتصادي كما مساعدة لبنان عسكرياً وفي كيفية تطوير العلاقة لتسهيل شراء المَعدّات الروسية، ونحن في صددِ تطوير العلاقات لمصلحة البلدين.

ولفت الحريري الى انّ موضوعَ ​ترسيم الحدود​ مع ​سوريا​ بُحِث في اللقاء ولكن ليس مطوّلاً وتركيزُنا كان على الشق الاقتصادي. ولفت الى انّ ما يحصُل في سوريا هو بدايةُ مرحلة، والمهم ان تكونَ الدول التي تعمل مع روسيا في مناطق خفض التوتر صادقة في هذا الشأن، ومن ثم يبدأ الحلُ السياسي . واضاف الحريري : نحن نتطلّع الى الشركات الروسية ان تأخذَ مشاريع في لبنان وخاصة في موضوع التنقيب على الغاز، ونحن نشجّع الشركات الروسية على العمل في لبنان، واعتبر ان لبنان يُمكن ان يكونَ محطةً لاعادة اعمار سوريا.

خلال لقاء الاربعاء النيابي في عين التينة أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري انه "تم التمديد لمجلس النواب لاعتماد البطاقة الممغنطة"، وقال: "إذا كنا غير قادرين على تنفيذها فيجب اجراءُ الانتخابات النيابية في اقربِ وقتٍ ممكن حتى لو في فصل الشتاء ". على صعيد آخر، حذّر بري من التحركات الإسرائيلية سواء على الحدود او عبر خرق جدار الصوت. 

بحثاً عن المطلوب ​مصطفى الحجيري​ الملقب بـ" أبو طاقية" لتوقيفه بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، دهمت قوةٌ من ​مديرية المخابرات​ قبل ظهر اليوم مُجمّعاً تجارياً وصناعياً في محلة وادي الحصن- ​عرسال​ عائداً للمطلوب المذكور من دون العثور عليه"، وقد تم في داخل المجمّع ضبطُ كميةٍ من الأسلحة المتنوعة والأمتعة العسكرية المختلفة، وتم تسليم المضبوطات الى المرجع المختص لاجراء اللازم". 

أكد الرئيس بشار الأسد أنّ "سوريا وبعد ما يقارب سبعَ سنواتٍ من الحرب، تَسير بخطًى ثابتة نحو الانتصار"، مشدداً على "أهمية دور المنظمات الشعبية والقوى المجتمعية في ​التوعية​ والتحذير من مخاطر ​الإرهاب​ الذي ينتشر في العالم". واتهم الأسد بعضَ الدول بدعم الإرهاب، مشيراً إلى أنّ "​الآثار​ السلبية للحصار الاقتصادي غير الأخلاقي والمخالف للقانون الدولي والإنساني، الذي تفرضه بعض القوى الكبرى على دول أخرى".


Share this report