we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار السادسة - الاربعاء 9 تشرين الاول 2019 مع اسبرانس غانم
الأربعاء ٠٩ تشرين الأول ٢٠١٩

اجتماٌع جديد للجنة الوزارية لدراسة الاصلاحات المالية والاقتصادية ُعقد في السراي اضافة الى اجتماع آخر اللجنة الوزارية المتخصصة بدراسة ملف الكهرباء



غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر حسابه الشخصي على تويتر: "احترام القضاء واجب وليس خياراً، والاستدعاء اليه لا يعني بالضرورة اتهاماً والامتثاُل أماَمه يساهم حتماً في كشف الحقيقة". 



وكان النائب نقولا صحناوي غرد على حسابه عبر تويتر قائلاً: "تشرفت اليوم بتلبيِة دعوة النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم، واوضحت له بعَض الامور المتعلقة بوزارة الاتصالات، وقد زّودته بما لدّي من معطياٍت ومعلومات، علماً انه سبق لي أن لّبيت دعواِته سابقًا عندما كنت وزيرًا". وأضاف: "لا اّدعي في هذا السياق أي بطولة، فهذا أقل واجب ِمّمن يتولى الخدمة العامة". 



في الاخبار الدولية، وبعد سحِب القوات الأميركية من مناطق قريبة من الحدود السورية التركية، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن توُغَل بلاده في الشرق الأوسط كان أسوَأ قراٍر في تاريخ الولايات المتحدة اُتخذ بذريعٍة باطلة تم دحُضها لاحقًا وهي أسلحة دمار شامل، ولم تكن هناك!" . وقال ترامب، في تغريدتين عبر "تويتر": "الولايات المتحدة أنفقت ثمانية تريليونات دولار للقتال وَلِعب دور الشرطة في الشرق الأوسط. آلاٌف من جنودنا العظماء



قتلوا أو ُأصيبوا بجروٍح َحرجة، فيما ًقتل ملاييًن الأشخاص في الطرف الآخر". وتابع الرئيس الأمريكي: "الآن نقوم بإعادِة جنوِدنا وعسكريينا العظماء بتأٍن وعناية إلى الوطن. إن تركيَزنا على الصورة العامة! الولايات المتحدة أعظم من أي وقت مضى!" . 



أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انطلاق العملية العسكرية في الشمال السوري وإسُمها "عملية نبع السلام". وقال انها هدَفها هو القضاء على خطر الارهاب الموجه ضد بلاده والمتمثل بمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وعلى الممر الارهابي المراد تشكيُله على الحدود الجنوبية لتركيا. ومن خلالها ايضا سيعمل على تحقيق عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم من خلال المنطقة الآمنة التي سيشكلها، وإحلال السلام في المنطقة وسيحافظ على وحدة الأراضي السورية وسيحرر المجتمعات المحلية من الإرهابيين"، كما قال. واولى الضربات استهدفت منطقة رأس العين الحدودية عبر غارات نفذتها طائرات حربية تركية تلاها قصف مدفعي متواصل.


Share this report