we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار السادسة - الثلاثاء 4 أيلول 2018 مع جاد ابو جودة
الثلاثاء ٠٤ أيلول ٢٠١٨

شدد امين سر تكتل لبنان القوي النائب إبراهيم كنعان اثر اجتماع التكتل برئاسة الوزير جبران باسيل على ان التكتل يعتبر ما قدمه رئيس الحكومة المكلف لرئيس الجمهورية امس هو تشكيلة رفع عتب، معتبراً ان التكتل يرفض ان يكون شاهد زور دستوريا من خلال الالتفاف على دور رئيس الجمهورية وصلاحياته، او ديمقراطياً من خلال اجهاض نتائج الانتخابات النيابية. التكتل اعلن دعم موقف وزارة الخارجية في موضوع تمويل الاونروا، كما اكد السعي لحل متكامل لقضية المدارس والاقساط، محذرا من الانسياق خلف أي تهويل في الموضوع المالي.



في بيت الوسط، عرض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري للملف الحكومي مع وزير الاعلام ملحم رياشي، واضعاً إياه في ضوء لقائه الأخير برئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقبله برئيس تكتل لبنان القوي الوزير جبران باسيل.



المكتب السياسي لحزب الكتائب الذي اجتمع برئاسة النائب سامي الجميل اعتبر ان الافرقاء المعنيين بعملية التأليف يتخبطون في الشروط والشروط المضادة، فيما البلاد مطوقة، من الخارج باحداث ضاغطة وخطرة، ومن الداخل بأزمات تتراكم فوق رؤوس اللبنانيين وتقض مضاجعهم. ودعا الحزب الى استرداد الاستحقاق الحكومي من المعطى الخارجي الى المدى الداخلي



قضائياً، تابعت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، محاكمة اللبناني - الأسترالي الموقوف عامر الخياط وجاهيا في حضور وكيلة الدفاع عنه المحامية جوسلين الراعي، فيما يحاكم غيابيا أشقاؤه وابن شقيقه، بتهمة التحضير لعمل إرهابي ومحاولة تفجير طائرة ركاب إماراتية في 16 تموز 2017، بعد إقلاعها من مطار سيدني في أستراليا بواسطة عبوتين ناسفتين، الا أن الجرم لم يتحقق لأسباب خارجة عن إرادتهم.



اقليمياً، في الشأن السوري، كشف المبعوث الدولي الى سوريا دي ميستورا انه سمع من خلال وسائل الإعلام أن الحكومة السورية وضعت مهلة تنتهي في 10 أيلول قبل شن هجوم على إدلب. وفي الشأن السورين أشار الكرملين الى ان المسلحين في ادلب يعرقلون السلام ويهددون القواعد العسكرية الروسية في سوريا، واعتبر المتحدث باسمه ان الوضع في إدلب سيكون أحد أهم عناصر جدول أعمال لقاء زعماء روسيا وتركيا وإيران هذا الأسبوع، مشدداً على ان الجيش السوري يستعد لحلّ مشكلة "الارهاب" في المنطقة وكانت طائرات حربية روسية استأنفت الضربات الجوية على المحافظة إالواقعة تحت سيطرة المعارضة بعد توقف دام 22 يوما بحسب ما اعلن المرصد السوري. وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قد حذر الرئيس السوري بشار الأسد وإيران وروسيا من شن "هجوم متهور" على محافظة إدلب.


Share this report