we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار السادسة - الخميس 17 كانون الثاني 2019 مع ريتا نصور انجليني
الخميس ١٧ كانون الثاني ٢٠١٩

 



دعا ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ال​لبنان​يين الى عدم الخوف، قائلا: "لا تخافوا، نحن لن نترك ​السفينة​، وسنقوم بعملية انقاذ لجميع مَن هم على متنها"، مضيفا: "نحن موجودون هنا ولسنا معتادين على التخلي عن مسؤولياتنا"، مشددا على انه "في زمن سابق، واجهنا الدبابة والطائرة والمدفع، ولم نخف. وكنت هنا في ​بعبدا​ الى جانبكم. نحن لن نترك بعبدا ولن نجعل احدا يسيطر على لبنان".


كلام الرئيس عون جاء خلال مأدبة غداء اقامتها الرهبانية الانطونية بعد القداس الالهي الاحتفالي بعيد شفيعها القديس انطونيوس في دير ​مار انطونيوس​ في بعبدا شارك فيهما رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​. 


شكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لاستضافة لبنان القمة الاقتصادية.


وعبّر أبو الغيط بعد لقائه عون في قصر بعبدا عن إعجابه العميق بالتنظيم اللبناني، وقال: "كلما أمضيت ولو ساعة إضافية تيقنت أن هذه القمة ناجحة".


وأضاف: "لننتظر كي نرى كيف سيكون تمثيل الدول العربية في القمة، ولبنان يستحق التكريم لأنه بذل جهدًا".


امين عام الجاعة العربية اشار الى انه لم يتدخّل في ما يتعلق بالشأن الليبي" املا في ان "تنجح القمة لان المسألة لا تتعلّق بلبنان فقط بل بالدول العربية كافة". 


التقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي قال ، خلال مغادرته، ردا على سؤال عن حجب تأشيرات الدخول عن الوفد الليبي: "ما يهمني هو امن البلد بالدرجة الاولى فقط".وعن المبادرة الحكومية، قال : "لم اعد معنياً على الإطلاق بهذا الموضوع."


أكدت كتلة "الوفاء للمقاومة"، بعد اجتماعها الأسبوعي، أن "الارتباك الفاضح الذي احاط التعاطي الرسمي في البلاد خلال الاسبوع المنصرم لم يكن الا عينة كاشفة عن المدى الذي بلغته الازمة .


مشيرة إلى أن "المحصلة من كل هذا المناخ هي أن الأولوية التي ينبغي الآن ان تكون حاكمة على الجميع، هي تشكيل ​حكومة​ تنهض بمسؤوليات ادارة شؤون البلاد وحماية مصالحها ورعاية ابنائها، وأنه لن يكون مبرَراً على الاطلاق، اي تهاون او تباطؤ او استخفاف بهذه الاولوية"، معتبرة أن "​لبنان​ مهما احرز من جوائز ومكتسبات، لن يكون رابحاً ما لم يظفر بحكومته التي تمثل كل ما فيه من مكونات". 


اعلنت قيادة الجيش ان دورية من مديرية المخابرات تمكنت من العثور على من اشتُبه بدخوله من فلسطين المحتلة إلى بلدة عيتا الشعب خلسةً بتاريخ 15 الحالي. وهو مواطن الأميركي يدعى "COLIN EMERY" وقد وُجد متخفياً في أحد أحياء صور وقد وبعد توقيفه، بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص" 


اشار شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، بعد اجتماع المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ، الى ان الطائفة " تثق بزعامة وليد بك الحكيمة ودورها في حماية لبنان". وأضاف: "سيكون هناك خطة خمسية لتطوير الاوقاف وحماية أبنائنا في ظل تقصير الدولة".


من جهته اعلن جنبلاط ان الاجتماع هو لتفعيل بعض المواضيع ولمواجهة التحديات وهذا الاجتماع الذي عُقد اليوم لا علاقة له بالاجتماع الذي عُقد أمس في بكركي

Share this report