we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الأحد 3 شباط 2019 مع باميلا جبور
الأحد ٠٣ شباط ٢٠١٩

تحضيرا للقمة العربية الأوروبية التى ستعقد في شرم الشيخ في مصر في 25 شباط الحالي، غادر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بيروت اليوم متوجها إلى بروكسل، للمشاركة في المؤتمر الأوروبي الخامس على مستوى وزراء الخارجية. 

وستكون للوزير باسيل لقاءات مع عدد من نظرائه الأوروبيين والعرب. وفي طريق العودة إلى بيروت يتوقف باسيل في باريس، حيث يجري عددا من اللقاءات، كما سيجتمع بعدد من اللبنانيين المقيمين في فرنسا من أصحاب المؤسسات الناشئة.

علّق رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط عبر تويتر ساخرًا، فقال: "وكي لا نعكر صفو المسؤولين نهار الاحد بعد عناء التأليف يبدو ان الفساد انتهى بسحر ساحر فأزيلت الوزارة بشخطة قلم وساد القانون، ونفس الشي حدث لوزارة حقوق الانسان فإن الامور تبدو على ما يرام في السجون والنظارات وان أخبار التعذيب اثناء التحقيق اشاعات وإفتراء .

إلى الإمارات العربية المتحدة يصل البابا فرنسيس في زيارة تاريخية تستغرق ثلاثة أيام، هي الأولى من نوعها إلى دول الخليج.

وتبدأ فعاليات الزيارة بالاستقبال في مطار أبوظبي، ثم حفل الترحيب الرسمي في قصر الرئاسة، يعقبه لقاء بين ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقداسة البابا فرنسيس.

ويزور البابا فرنسيس كاتدرائية أبوظبي، ثم ينتقل إلى مدينة زايد الرياضية لإقامة القداس الذي يُتوقع أن يحضرَه أكثر من 135 ألف شخص.

اعلن البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، في اليوم الأول من زيارته لدولة الامارات العربية، للمشاركة في مؤتمر الأخوة الإنسانية "ان الإمارات المتحدة هي دولة الأديان المتحدة ودولة الثقافات المتحدة، وهذا اللقاء الرائع الغني بالحضور، يدل على ان البشرية كلها اخوة، و يرى ان هذا المؤتمر يمثل دعوة لإنهاء الحروب والنزاعات كافة. فالبشرية لم تخلق لتعيش في الحرب، وإنما لتعيش في سلام وطمأنينة

خاطب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، القيادة العسكرية في فنزويلا، داعيا إياها إلى الانضمام إلى صفوف معسكر المعارضة بقيادة خوان غوايدو "للدفاع عن الدستور والديمقراطية".


Share this report