we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الأربعاء 14 آذار 2018 مع ناتالي عيسى
الأربعاء ١٤ آذار ٢٠١٨

وصف رئيس ​مجلس النواب​ نبيه برّي توقيع رئيس الجمهورية مرسوم دعوة ​المجلس النيابي​ إلى عقد استثنائي بانها "لزوم ما لا يلزم"، واصفا اياه بالخطوة التي لا يستفيد منها أحد، لا المجلس النيابي ولا رئيس الجمهورية"، إلّا "إذا كان المطلوب أن يقولوا إنهم هم من أنجزوا ​الموازنة​ وليس ​وزارة المال​".وأكّد رئيس المجلس النيابي أنه سيستعجل ​لجنة المال والموازنة​ لإجراء قراءة شاملة لمشروع الموازنة، بعد أن كان طلب من دوائر المجلس النيابي طبع 160 نسخة من المشروع وتوزيعه على النواب. واشارّ بري الى انه يصر على ضرورة إقرار الموازنة في المجلس النيابي قبل ​عيد الفصح​، وستُعقد لهذه الغاية 3 جلسات أسبوعياً، لأن "المطلوب أن ننجز الموازنة قبل مؤتمر باريس، للتأكيد للدول المانحة أن عجلة الدولة الاقتصادية والمالية تستأهل الثقة، بعد أن لمست قلقاً أوروبياً من الأمر".



اشار القائم بأعمال سفارة ​السعودية​ في ​لبنان​ الوزير المفوض وليد بخاري الى إن "عملية سحب السفير من لبنان إجرائية"، مؤكدا أنها "لا تحتمل أي تفسيرات غير تلك المعلنة". وشدد بخاري على أن "العلاقات اللبنانية - السعودية في أفضل حالاتها، متوقعا أن تشهد مزيدا من التطورات الإيجابية، مكررا حرص المملكة على استقرار وازدهار لبنان، ودعمها الدائم لكل ما فيه خير لأبنائه ومؤسساته".



أعلن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ عن إمكان ظهور نوع جديد من ​القوات​ لدى بلاده، مشيراً إلى أن "استراتيجيته الفضائية الوطنية ​الجديدة​ تقر، بإمكانية وجود عمليات عسكرية في ​الفضاء الخارجي​، كما في الأرض وفي السماء وفي الماء، بل يمكن أن يكون لدينا قوات فضائية، لدينا قوات جوية، يمكن أن يكون هناك فضائية وبرية وبحرية". ولفت إلى انه "في البداية لم يأخذ هذه الفكرة على محمل الجد، ولكن بعد ذلك توصل إلى استنتاج مفاده أن الفكرة كانت ممتازة"، مشيراً إلى "اننا بحاجة للقيام بذلك، وهذا يمكن أن يحدث".


Share this report