we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الاحد 2 أيلول 2018 مع باميلا جبور
الأحد ٠٢ أيلول ٢٠١٨

اكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​ماريو عون​، في حديث صحافي أنّ اللقاء بين الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري و رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل سيحصل في وقت قريب، مشيرًا إلى أنّ "هناك تحرّكات سياسية مشجّعة حاليًّا تحصل بين الحريري والفرقاء الّذين يشكّلون العقدة الرئيسية أمام تأليف الحكومة".



وذكّر عون ان "التيار الوطني الحر " لا يطلُب سوى تمثيلا حكومياً وفق حجمه السياسي والنيابي الّذي أفرزته نتائج ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة، مشدداً على أنه لن يضحّي بأكثر ممّا قدّمه حتّى الآن ...



حرص الأمين العام لـ «تيار المستقبل» أحمد الحريري في احتفالٍ في جونيه على العلاقة مع رئيس الجمهورية وتحصين التسوية لتحصين الاستقرار، محذراً من خطابات واجتهادات تحاول إضاعة بوصلة التأليف والدستور وضرب جوهر التسوية. 



وأمل الحريري أن تتكلل جولة المشاورات الجديدة التي أطلقها الرئيس المكلف بنتائج تبشر بالخير، وبقرب ولادة الحكومة.



اقليمياً ، و الى سوريا تحديدا نفى مصدر عسكري تعرض مطار المزِة لاي عدوان اسرائيلي و اصوات الانفجارات التي سمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب ماس كهربائي



قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في لقاءٍ خاص مع قناة روسيا اليوم إن سوريا لا تتطلع لمواجهةٍ مع تركيا، لكن على الأخيرة أن تفهم أن إدلب محافظة سورية. وأضاف المعلم أن الرئيس السوري بشار الأسد أكد على أولوية تحرير إدلب سواء بالمصالحات أو بالعمل العسكري. ونفى المعلم صحة أنباء بشأن عَقدِ اجتماعات سرية مع أي وفودٍ أمريكية، وأكد أن العلاقة السورية الإيرانية ليست موضوع مساومة مع أي طرفٍ لأنها علاقة استراتيجية. وأضاف: "لا نسمح بالانفصال والفيدرالية، والأولوية للحوار والتفاهم".



أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الإيرانية، أن بلاده تعتزم تعزيز قدراتها المتعلقة بالصواريخ الباليستية ، وكذلك امتلاك جيل جديد من المقاتلات والغواصات.



من جهتهم، حذر مسؤولون إيرانيون كبار، من أن بلادَهم لن تستسلم بسهولة للحملة الأمريكية الجديدة لخنق صادرات النفط الإيرانية الحيوية، وأشاروا إلى أن "برنامج الصواريخ الإيراني، هو لأغراضٍ دفاعية فقط، وليس قابل للتفاوض كما تطالب الولايات المتحدة والدول الأوروبية".


Share this report