we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الاربعاء 17 نيسان 2019 مع ناتالي عيسى
الأربعاء ١٧ نيسان ٢٠١٩

إضراب عام تحذيري بدعوة من رابطة موظفي الإدارة العامة والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد والمهنيات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمؤسسات العامة والبلديات.



أشار رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ إلى أن "هناك معلومات أكيدة ومتداولة حول تخفيض الرواتب"، معتبرا ان "الملفت في الأمر انه لا يوجد تركيز على واقع ​الفساد​ الذي اوصل الامور الى ما هي عليه اليوم". وراى الأسمر انه "من المفترض ان تبدأ المحاسبة من موضوع التهرب الضريبي، ولكن نجدهم يستسهلون الاتجاه نحو ​القطاع العام​ الذي يعاني من نقص في موارده البشرية". وشدد الأسمر على أننا "نرفض اي مس برواتب الموظفين او المعاشات التقاعدية ولن نسكت عن هذا الواقع وما نراه في الشارع هو مجرد بداية".



إرتفع سعر صفيحتي ​البنزين​ 98 و95 اوكتان 500 ليرة والديزل 100 ليرة، وانخفض سعر قارورة ​الغاز​ 300 ليرة.



استخدم الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، ​حق النقض​ ضد قرار للكونغرس يسعى لإنهاء مشاركة ​واشنطن​ في حرب التحالف بقيادة السعودية في ​اليمن​.



ورأى ترامب ان "هذا القرار محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، وهو ما يعرض للخطر أرواح مواطنين أميركيين وجنودا شجعانا، في الوقت الحالي وفي المستقبل".



دان أعضاء ​مجلس الأمن​ الدولي إعلان ​حركة طالبان​ عن هجوم الربيع، وقالوا: "إن ذلك لن يؤدي إلا إلى المزيد من المعاناة و الدمار غير الضروريين للشعب الأفغاني". وأشار أعضاء المجلس في بيان إلى رغبة الشعب الأفغاني القوية في تحقيق سلام دائم في ​أفغانستان​، مؤكدين أن الدعوات إلى مزيد من القتال لن تؤدي إلى تحقيق سلام دائم. ودعا الأعضاء جميع جهات النزاع إلى اغتنام الفرصة لبدء حوار ومفاوضات شاملة بين الأفغان تؤدي إلى تسوية سياسية. وأكدوا أهمية عملية سلام شاملة من أجل الرخاء و الاستقرار طويل الأمد لأفغانستان، معربين عن دعمهم الكامل لجهود ​الحكومة الأفغانية​ لتحقيق هذه الغاية


Share this report