we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الاربعاء 24 نيسان مع ريتا نصور انجليني
الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩

اعلن وزير المال علي حسن خليل أنّه أرسل 33 نسخة من الصيغة المعدلة لمشروع الموازنة بعد المراجعة الشاملة. 



وقال لصحيفة "الجمهورية": "أصبحنا أمام بَت الخيارات المحدودة وتحمّل المسؤولية من قبل كل القوى المشكّلة للحكومة، ما يحتّم علينا الذهاب نحو موازنة جدية تعالج مكامن الخلل، وأنا متفائل بالقدرة على الخروج من الأزمة". وفي السياق، اعتبرت مصادر وزارية انّ عدم إدراج مشروع الموازنة في جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء غدًا يشكّل "تريّثاً من رئيس الحكومة". وقالت لـ"الجمهورية": اذا كان وزير المال قد اختار عدم الانتظار فإنّ رئيس الحكومة ينتظر التوافق التام بين جميع الفرقاء السياسيين قبل ان يطرح الموازنة على الطاولة".



غرّد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان على حسابه عبر تويتر قائلاً إنّ "كل الكلام حول اصلاحات الموازنة يبقى كلاماً قبل اقرارها في مجلس النواب، كما ان الشفافية المطلوبة بالانفاق تبقى كلاماً من دون اقرار قانون قطع حساب يستند الى تدقيق كامل حسابات السنوات الماضية". وأضاف: "بربكم اوقفوا المبارزات وتفضلوا الى المؤسسات بعد تأخير ٨ اشهر عن الموعد الدستوري!".



اصدر قاضي الامور المستعجلة في المتن رالف كركبي قراراً باقفال الصفحة المسماة Altayyar على الفايسبوك ومنع مشغيلها من استعمال اسم التيار بأيّ شكل من الاشكال وبأية لغة من اللغات، ولا سيما على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة غرامة قدرها عشرة ملايين ليرة لبنانية عن ايّ مخالفة. يذكر انّ الصفحة افتتحها عدد من الناشطين المفصولين من التيار الوطني الحر بعد الاجتماع الاخير الذي عقدوه واعلنوا خلاله تأسيس تجمّع جديد تحت مسمى "التيار".



ارتفع سعر صفيحتي البنزين 400 ليرة والديزل 200 ليرة. وأصبحت أسعار المحروقات على الشكل التالي:



- بنزين 95 أوكتان: 26700 ليرة



- بنزين 98 أوكتان: 27400 ليرة



- ديزل: 18500 ليرة



نفذت قوات الجيش في سريلانكا "تفجيرا تحت السيطرة"، لتفكيك عبوة ناسفة قرب صالة سينما سافوي في العاصمة كولومبو، دون وقوع إصابات .اما في جديد التحقيقات فأعلن رئيس برلمان سريلانكا أن أكثر من 60 شخصا اعتقلوا منذ سلسلة التفجيرات الانتحارية وأشارت الشرطة السريلانكية إلى أنّ التحقيقات أكدت وجود تسعة مفجرين انتحاريين تم تحديد هوية ثمانية منهم. بدوره، أعلن نائب وزير الدفاع السريلانكي أن أحد المفجرين التسعة الذين نفذوا تفجيرات عيد القيامة هو امرأة. هذا وارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية التي استهدفت فنادق وكنائس في أحد الفصح في سريلانكا الى 359 قتيلا، وفق ما ذكرت الشرطة.


Share this report