we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الاربعاء 29 آب 2018 مع نتالي عيسى
الأربعاء ٢٩ آب ٢٠١٨

أوضح رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أمام زواره أنه لم يقل أنه متفائل في موضوع تأليف الحكومة "بل لا يزال ينتظر ما سيستجد من الحراك الجديد الذي بدأه الرئيس المكلف. وقال:ما زلت آمل في أن تتقدم الأمور. إذا ما لم يحصل أي تطور إيجابي من هذا الحراك، فأنا أخشى أن التأليف سيطول أكثر. أستغرب الوضع الحاصل في ظل اعتبار البعض أن أعرافاً أصبحت أقوى من النص الدستوري، لا سيما منها أن تأليف الحكومة يستمر أشهراً طويلة".



وأضاف بري: "لم أسلم بهذا الوضع. ​المجلس النيابي​ يعمل وأنتظر أن تنجز ​اللجان النيابية المشتركة​ مجموعة من المشاريع التي إذا انتهت غداً ، فإن موعد الجلسة العامة سيكون بعد ثلاثة أيام".



سئل ألا يحتاج انعقاد المجلس لعقد استثنائي، قال: "الدستور واضح في المادة 69 التي تقول إنه عندما تستقيل الحكومة يصبح المجلس في حالة انعقاد دائم". وأشار إلى أن مجموعة من المشاريع المالية يستدعي إقرارها العجلة، مؤكداً أن "منسق مؤتمر سيدر اتصل به من باريس وطلب منه موعداً عاجلاً لمقابلته. وقال بري إنه سيستقبله قريباً.



أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ أن " رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ يحاول دفع الجميع الى تقديم تنازلات من اجل ولادة حكومة وفاق وطني ولن يستسلم لكن لا معطيات جديدة.



ولفت الحجار الى ان الحريري سيواصل مشاوراته مع الافرقاء السياسين ونأمل بأن تثمر هذه المشاورات"، مضيفا:"موضوع تأليف الحكومة تحضع لعدة معايير تبعا للدستور ".



أفادت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة بان أحد المواقع الإلكترونية نشر مؤخراً خبراً وفيديو يتضمنان قيام شخص بترويج ​عملة مزيفة​ في محلة الحمراء / شارع الصيداني ونتيجةً للمتابعة، تمكنت دورية من مكتب ​مكافحة الجرائم​ المالية وتبييض الأموال في وحدة ​الشرطة القضائية​، من تحديد هوية المشتبه به، وتوقيفه بتاريخ 27/08/2018 في بلدة ​بيصور​ - ​عاليه​، ويُدعى: ن. ق. من مواليد عام 1995، سوري الجنسية".



ولفتت المديرية إلى أنه "بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، تنعمِّم صورته، ونطلب من المواطنين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في محلة بوليفار ​كميل شمعون​ ــــ ثكنة العقيد جوزف ضاهر



معيشيا، انخفض سعر صفيحة ​البنزين بنوعيه​ 95 و98 اوكتان 100 ليرة فيما استقر سعر ​المازوت​ والغاز على حاله.


Share this report