we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الخميس 21 اذار 2019 مع عبدو الحلو
الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩

جلسة عادية لمجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ساعة من الان وعلى جدول أعماله 54 بندا والابرز موضوع الكهرباء 



كشف وزير شؤون المهجرين غسّان عطالله ان الرئيس عون سيرعى لقاء مصالحة سيجمع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان في قصر بعبدا غداً الجمعة. 



اوضح مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم ان التنسيق الامني مع سوريا وصل الى ابعد من المرحلة الحالية، وما يهمنا هو ما توصلنا اليه من نتائج اساسية في المواجهة مع الارهاب، فارتدّت ايجاباً مع لبنان. كلفني فخامة الرئيس المهمة، والمسؤولون الآخرون جميعاً على علم بهذا التكليف. لم يعترض احد يوماً على قناة التواصل الامنية التي اقودها". واوضح ابراهيم في حديث الى "الاخبار" جعلنا المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين شاهداً على القوافل العائدة الى سوريا. يحضر ممثلو المنظمة الى اماكن تجمّع الباصات ويتحدثون مع النازحين، ويتأكدون منهم انهم يريدون ارادياً العودة الى بلادهم من دون اي ضغط يمارس عليهم، اضاف عندما نربط العودة الطوعية بالحل السياسي، يعني ان احداً من النازحين لن يعود. 



سمعنا الكثير في الفترة الاخيرة الى حد القول بوجود اعتقالات، بل اعدامات وما سوى ذلك. لا يسعني التأكيد ولا النفي. طلبت من اصحاب هذه المعلومات ان يزودنا معطيات حسية بذلك، كي نراجع السلطات السورية ما دام الامن العام هو الجهاز المكلف تنظيم عودة هؤلاء والتواصل مع دمشق. لا علم لي، ولم اتبلغ يوماً بحصول ملاحقة او مضايقة او زج في السجون للعائدين من طريقنا



أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آيه الله علي خامنئي أن "الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الإيرانيون تمثل المشكلة الأساسية الأكثر إلحاحا في البلاد".



وقال في بدء العام الإيراني الجديد: "إن المشاكل المعيشية للمواطنن تزايدت، وبخاصة في الأشهر الأخيرة، الأولوية العاجلة والقضية الجادة للبلاد هي قضية الاقتصاد"، متحدثا عن تراجع قيمة العملة الوطنية والقدرة الشرائة للمواطنين وتراجع الإنتاج.


Share this report