we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - السبت 1 أيلول 2018 مع ليال الاختيار
السبت ٠١ أيلول ٢٠١٨

في برج حمود وبعد الاشكال الذي وقع امس وادى الى مقتل شخصين واصابة اثنين بجروح بينهم عسكري في الجيش اللبناني. تسود حال من الهدوء الحذر المنطقة وسط انتشار امني مكثف. وافادت المعلومات انّ التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادث. فيما تحاول احزاب المنطقة وفعاليتها السيطرة على الوضع.

بعد زيارة المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اوضحت مصادر شاركت في لقاء بعبدا لـصحيفة "الجمهورية" ان غراندي أكد استعداده للتعاون مع لبنان كذلك الدول المضيفة لتوفير عودة آمنة تتوفر فيها أبسط مقومات العيش.وفي معلومات للصحيفة المذكورة شدّد غراندي أمام المسؤولين اللبنانيين والسوريين والأردنيين الذين التقاهم في المنطقة على 3 قضايا لم تتوفر بعد في مناطق العودة في سوريا، وهي:- الضمانات الأمنية للعائدين، لافتاً الى انّ الروس لم يتوصّلوا بعد الى الصيغة النهائية والمطمئنة، عدا عن الحروب المتنقّلة التي أطاحت بعض المناطق الآمنة.- توفير الأوراق الثبوتية الشخصية للعائدين، وتلك المتصلة بالملكية العقارية. مصير التجنيد الإجباري الذي تطبّقه السلطات السورية، وهو برأيه يشكّل عائقاً أمام عودة عدد كبير من النازحين، خوفاً من الملاحقة الأمنية والعسكرية او اضطرارهم الى دفع البدل المالي العالي السقف.

كشف البنتاغون عن ترؤس وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اجتماعاً في مقر الوزارة في واشنطن، ضمّ ممثلين الاجتماع ضم ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، من السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عُمان، إلى جانب ممثلي الأردن والمغرب. لبحث آخر التطورات في الشرق الأوسط.وقالت المتحدثة باسم البنتاغون إنّ الاجتماع عقد الأربعاء الماضي في مبنى وزارة الدفاع، تحت اسم «اجتماع الطاولة المستديرة لأمن الشرق الأوسط»، لبحث آخر التطورات في الشرق الأوسط. 



 


Share this report