we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - السبت 20 تموز 2019 مع ريتا نصور انجليني
السبت ٢٠ تموز ٢٠١٩

قالت أوساط قريبة من رئيس الحكومة سعد الحريري لـ"الجمهورية" انّ عودة الحكومة الى الانعقاد هي اولوية قصوى لدى رئيس الحكومة.

الّا انّ تلك الاوساط لم تؤكد او تنفِ إمكان عقد جلسة لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل، وقالت: الرئيس الحريري يدرك حجم الازمة، والهَم بالأساس بالنسبة اليه هو ان يرتاح البلد وأي توتر لا يخدم أحداً. لقد سبق للرئيس الحريري ان طلب تأجيل انعقاد مجلس الوزراء تجنّباً لحصول اي توترات في مجلس الوزراء جرّاء الحادثة، ولكن في مجمل الاحوال، الحكومة يجب ان تجتمع، ولا يجوز ان تبقى في حال عدم انعقاد وهو لا يقبل بذلك على الاطلاق.بعد اقرار الموازنة بغالبية 83 صوتا في المجلس النيابي في الامس ، أثنى وزير المال علي حسن خليل على الجهد الذي بُذل، أكان في الحكومة او مجلس النواب.

وقال خليل لـ"الجمهورية": هذه الموازنة في الاساس لا ترضي طموحاتِنا بموازنة إنقاذية يتطلبها الوضع اللبناني، الّا انها بالصيغة التي أقرّت فيها تبقى أفضل الممكن، ويمكن اعتبارها تأسيسية يُبنى عليها الى الافضل مع موازنة 2020".

وزير المال امل في ان تحدث الموازنة صدمة إيجابية على المستوى الداخلي، "خصوصاً بعد تخفيض العجز من سقف يزيد عن 11 في المئة الى حدود 7 في المئة.

علي حسن خليل اعلن ان وزارة المال انتهت من مناقشة أرقام الوزارات لموازنة 2020، وبُدِىء في إعداد المواد القانونية.نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن مسؤول قوله إن الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو اصطدمت بقارب صيد إيراني قبل احتجازها أمس.

وأكّدت إيران أن أفراد طاقم الناقلة المحتجزة وعددهم 23 موجودون الآن في ميناء بندر عباس وسيبقون على متن الناقلة لحين انتهاء التحقيق.

وفيما شددت الشركة البريطانية المشغلة للناقلة على أن الناقلة ملتزمة تماما بكل قواعد الملاحة واللوائح الدولية، أعلن وزير الخارجية البريطاني أن لندن سترد بطريقة مدروسة لكنها قوية على قيام حراس إيرانيين باحتجاز ناقلة بريطانية، وحذر من أن طهران ستكون الخاسر الأكبر إذا تم تقييد حرية الملاحة.أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الملك سلمان وافق على استقبال المملكة قوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها ".


Share this report