we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - السبت 8 ايلول 2018 مع ليال الاختيار
السبت ٠٨ أيلول ٢٠١٨

ردت المديرية العامة للطيران المدني على كتاب وردها من شركة سيتا حول الاعطال التي حصلت أمس في مطار رفيق الحريري الدولي وجاء في الرد أن المديرية العامة إذ تنشر بكل تحفظ ما ورد في كتاب الشركة لجهة محاولة التنصل من موجباتها نتيجة الأعطال التي حصلت في المطار بتاريخ 6/9/2018 والضرر والمعاناة الذي لحق بالمسافرين من المطار، وأن هذا الأمر سيكون موضوع متابعة دقيقة من المديرية العامة للطيران المدني وسوف تحيل غدا الكتاب إلى المراجع القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات المناسبة.

في الجديد الحكومي نقل زوّار رئيس الحكومة عنهُ تأكيدَهُ أنه "ماض في اتصالاته، ومصمّم على تخطي كل العقبات، وانه ما زال عند قوله إنّ الحكومة ستولد في نهاية المطاف اذ انّ لكل عقدة حلها. من جهتها، أكدت اوساط رئاسية لصحيفة الجمهورية الا جديد لدى رئيس الجمهورية زيادة على ما ابلغه الى الرئيس المكلف في لقائهما الاخير، فهو عبّر عن ملاحظاته على المسودة التي قدمها اليه وينتظر ما سيحمله اليه الرئيس المكلف في لقائهما المقبل، الذي يفترض انه ليس بعيداً، ويأمل ان يكون هذا اللقاء مُنتجاً لحكومة ينتظرها البلد.

وضع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري التحذيرات من الإفلاس في إطار "التهويل والمبالغات"، من غير أن ينفي صعوبات اقتصادية تزداد بفعل التهويل الذي يؤثر أيضاً على الثقة بالاقتصاد اللبناني.وأكد خوري ،في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن على المدى الطويل يمكن أن يَتبع الوضع المالي، الوضع الاقتصادي، والعكس صحيح، موضحاً أن إذا بقي الوضع الاقتصادي على حاله، فإن الوضع المالي لن يبقى سليماً، وإذا تحسن الوضع الاقتصادي، فستتعزز سلامة الوضع المالي على المدى الطويل أيضاً.

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني ان الولايات المتحدة تبعث باستمرار رسائل لإيران لبدء مفاوضات.وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي يحاولون من جانب الضغط على الشعب الإيراني ومن جانب آخر يبعثون لنا برسائل يوميا من خلال وسائل مختلفة بضرورة أن نأتي ونتفاوض معا.كلام روحاني الذي يأتي بعد انتهاء القمة الثلاثية تبعه سلسلة تغريدات للرئيس التركي رأى فيها اردوغان أن اللجوء إلى أساليب "تستخف بحياة المدنيين "ستخدم أهداف الإرهابيين. معتبرا ان تركيا لن تقف موقف المتفرج ولن تشارك في مثل هذه اللعبة" إذا غض العالم الطرف عن قتل عشرات الآلاف لدعم أجندة الحكومة السورية.


Share this report