we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز اخبار السادسة - الاثنين 11 شباط 2019 مع جورج ياسمين
الإثنين ١١ شباط ٢٠١٩

اعتبر وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف ان ​لبنان​ نموذح يحتذى به في الديمقراطية والحرية".



واعرب في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل عن ثقته بأن الحكومة الجديدة ستكون معبرا للنهوض بلبنان وايران ستبقى الى جانب الشعب اللبناني ونحن على اتمّ الاستعداد لمدّ يد التعاون للدولة اللبنانية في كافة المجالات التي يراها لبنان مناسبة" لافتا الى ان هذا التعاون الايجابي لا يرتدّ سلبا على اي جهة من الجهات" لان ليس هناك قانون دولي يمنع ايران ولبنان من التعاون حتى ان القرار 2231 يطلب من الدول كافة تطبيع علاقتها الاقتصادية مع ايران". بحثت "​كتلة المستقبل​" النيابية في "مضمون ​البيان الوزاري​ الّذي تزمع مناقشته في مجلس النواب غدًا، وجرى تكليف النائب ​سمير الجسر​ إلقاء كلمة الكتلة في الجلسة".



كما وقفت الكتلة دقيقة صمت عن روح النائب السابق ​روبير غانم​ ودعت اللبنانيين إلى "المشاركة في الذكرى الرابعة عشرة لاغتيال مؤسسها رئيس الحكومة ​رفيق الحريري​"، وعاهدتهم "مواصلة العمل لتحقيق حلمه لصون استقلال لبنان وحرّيته والنهوض باقتصاده وبناء الدولة فيه".



عقد اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين اجتماعه الأسبوعي في دارة النائب عدنان طرابلسي في بيروت بحضور جميع أعضائه واكّد اللقاء انه "بصدد فتح صفحة جديدة بعد تأليف الحكومة يتوخّى من خلالها أقصى التعاون الممكن في ورشة الإصلاح ومكافحة الفساد والخروج من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية".



تمنى النائب ​طلال أرسلان​، التوفيق للحكومة في الاستحقاقات الّتي ستواجهها" خصوصًا في ما يتعلق بموضوع النازحين". وشدّد على "وجوب عدم إخضاع ملف النازحين لمزاجيات ال​سياسة​ المحلية وزواريبها، لأنّ هذه المسألة وطنية تخصّ كلّ اللبنانيين".



 



وأكّد في تصريح له بعد لقائه ووزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، رئيس الجمهورية ميشال عون، في قصر بعبدا، أنّ "مسألة النزوح مسألة وطنية تخصّ كلّ اللبنانيين، بغضّ النظر عن انتماءاتهم واصطفافاتهم السياسية.



كتب رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "الاعلامي الكبير عماد الدين اديب في مؤتمر الحوار الذي انعقد حول لبنان في الامارات اضاف معجزة جديدة للبنان اذ قال انه وجدت الحضارة فيه منذ 7 آلاف سنة. سعيد عقل كان يقول خمسة آلاف سنة وان اول انسان بشري وجد فيه. معجزة اضافية. ومنذ ذلك الوقت في لبنان كهرباء وادارة شفافة الحمدلله".



أظهر استطلاع جديد ان غالبية البريطانيين تريد من رئيسة الوزراء تيريزا ماي ان تؤجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 



 



وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة الاندبندنت، فإن 53 في المئة من الناخبين مع تأجيل بريكست، الأمر الذي يفتح الباب لاستفتاء جديد أو إجراء مزيد من المفاوضات مع بروكسل. 



 



وكان عدد من وزراء ماي تحدثوا علناً عن احتمال تمديد الفترة المتاحة لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبي بعض الوقت ريثما يمرر التشريع ذو العلاقة في مجلس العموم وسط ادراك متزايد بأن تأجيل بريكست مدة قصيرة قد يكون حتمياً.


Share this report