we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
نائب سوري يرد على بو عاصي، من دون سوريا لا توجد قمة بل قاع
الثلاثاء ١١ كانون الأول ٢٠١٨

كتب عضو مجلس الشعب السوري فارس الشهابي الذي يرأس اتحاد غرف الصناعة السورية في منشور على "فيسبوك":"كلّ من رفض دعوة سوريا إلى المشاركة في الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تستضيفها بيروت الشهر المقبل، لن يحلم بدخول الاقتصاد السوري في مرحلة إعادة الإعمار التي بدأت للتو".

وتابع: "سنعمل ما بوسعنا لمنع هؤلاء وكشف شبكاتهم في الداخل"، مشيراً الى أنّه "للتذكير لم تعلن سوريا أبدا أنها ترغب بالمشاركة أصلا".

وختم الشهابي منشوره بعبارة ساخرة: "قال قمة قال... من دون سوريا لا توجد قمة بل قاع".

تصريحات الشهابي جاءت ردا على كلام وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال، النائب بيار بو عاصي، الذي غرّد أمس الاثنين، كاتباً:"فوجئت في بعض ما ورد في وسائل الإعلام عن ان لجنة ثلاثية لبنانية – أردنية- عراقية ستتوجه الى مصر في محاولة لإقناع الجامعة العربية بدعوة بشار الأسد الى القمة العربية الاقتصادية منتصف الشهر المقبل، ومرد المفاجأة إلى ان الموضوع خلافي جدا".

وتابع معتبراً أنّ "مشاركة لبنان في لجنة من هذا النوع تستدعي قراراً من الحكومة من أجل التشاور واتخاذ القرار المناسب، لأن مسألة خلافية بهذا القدر لا يمكن التفرد بها ولا تهريبها إذا كان هناك من نية لذلك، وبالتالي في حال وجود اي توجه لدعوة بشار الاسد أطالب باجتماع استثنائي لحكومة تصريف الأعمال".


Share this article