we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
نشرة أخبار الظهيرة الخميس 31 كانون الثاني 2019 مع باميلا جبور
الخميس ٣١ كانون الثاني ٢٠١٩

 



البداية من قصر بعبدا، للاطلاع على آخر الاجواء المتعلقة بالتشكيلة الحكومية. ومن بعبدا الى بيت الوسط فكيف تبدو اجواء الرئيس المكلف.


أعلن عضو ​اللقاء التشاوري​ ​عبدالرحيم مراد​ ان اَي كلام عن اَي اختلاف او انقسام داخل اللقاء التشاوري هو عارٍ عن ​الصحة. وان اللقاء التشاوري بكامل أعضاءه ملتزم وموافق بشكٍل غير قابل للتأويل على اَي اسم من الاسماء الثلاثة المطروحة. كما أعلن مراد ان اللقاء مستمر ومتماسك اكثر من اَي وقت مضى، بعكس تمنيات البعض، وان ولادة ​الحكومة​ بعد طولِ انتظارٍ هي انتصارٌ ل​لبنان​ وجميع اللبنانيين.


وفي الشأن الحكومي برز اليوم موقفٌ لافت لرئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ أكّد خلاله انه"من المستبعد أن يشكّل رئيس الوزراء المكلف ​سعد الحريري​ حكومة خلال الأيام القليلة المقبلة، على الرغم من قوله إنه واثق من حصول انفراج بعد ثمانية أشهر من إجراء ​الإنتخابات النيابية​ في ​لبنان​. واشار جنبلاط في حديث مع صحيفة The national الإماراتيّة الى انّ فرصة تشكيل الحريري للحكومة قريبًا ضئيلة ما لم يسحب أرنبًا من قبعتِه. وأضاف "طُلب مني مؤخراً تقديم تنازلات ورفضت ذلك بلطف.


ولفت جنبلاط إلى أنّه لن يتنازل عن وزارتَي ​الصناعة​ والتربية التي كان قد وُعد بهما الحزب التقدمي الإشتراكي. مؤكّداً الاّ خلاف بينه وبين الحريري على المستوى الشخصي. أمّا على المستوى السياسي، فهناك اختلافات جوهرية لا سيما بما يتعلّق بموضوع ​الخصخصة​"، معتبرًا أنّ "​الحكومة​ تدفع ثمنًا باهظًا لشركات خاصة لكي تعمل في ​مصفاة طرابلس​ ومحطة كهرباء دير عمار.


إدعى مفوض الحكومة لدى ​المحكمة العسكرية​ القاضي ​بيتر جرمانوس​ على ​صحيفة الاخبار​ وعلى مديرها المسؤول والصحافية ​ميسم رزق​ بجرم القدح والذم ب​الجيش​ والتشهير ب​المؤسسة العسكرية​ على خلفية مقال كتبته رزق ونُشر في الصحيفة. واحال الادعاء على ​محكمة المطبوعات​ في ​بيروت​ طالبا محاكمة المدعى عليهم سنداً لموادِ الادعاء.


صدرت اليوم النسخة الورقية الأخيرة من صحيفة المستقبل، بعد عشرين عاماً من العمل المستمر. ووَدعت أسرة الصحيفة جميع متابعيها بعباراتٍ مؤثرة. اذ كتبت تطوي جريدة المستقبل 6585 عدداً في أدراج النسخة الورقية مؤرخةً عقدين من عمر البلد الذي تأرجح بين الأفراح والأتراح، السلم والحرب، النضالات والخيانات، التسويات والتحالفات، الغزوات وجلسات الحوار التي امتدت على منوال ألف ليلة وليلة، فكان بعضها مثمراً أو مَسكناً في الساحات التي احتدمت بالمطالب المعيشية والوطنية وبغايات الأحزاب والأطراف والطوابير. واَوجزَ العدد الورقي الأخير حكاية وطن وجريدة بمختارات من أبرز "المانشيت" السياسي والأحداث التي عصفت بالبلد على مر العقدين الأخيرين. وختمت "المستقبل" تطوي آخر صفحاتها اليوم، 14 حزيران 1999 كانت الانطلاقة ورقياً.. 14 شباط 2019 الانطلاقة تتجدّد رقمياً. إلى اللقاء.


في حادثٍ اليم، اصيب 12 طالباً، على طريق حبوش- النبطية. وفي التفاصيل، أن حادث سير وقع صباحاً بين "فان" لنقل الطلاب وسيارة قرب المدرسة الرسمية لبلدة حبوش على طريق اقليم التفاح، وفتحت عناصر من قوى الامن الداخلي تحقيقاً بالحادث. كما عملت عناصر أمنية على فتح الطريق التي أقفلت بسبب الحادث، بعدما تجمهر أهالي الطلاب. وقامت سيارات تابعة لإسعاف النبطية والصليب الاحمر اللبناني وكشافة الرسالة على نقل الجرحى الى مستشفيات النبطية.

Share this report