we could not find any results for
interested in
خبرية اليوم?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to خبرية اليوم
report
الأمطار عائدة إلى لبنان في هذا الموعد
الإثنين ١٩ شباط ٢٠١٨

 



أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفتحه على "فيسبوك" ان "الاسلاندي" استقطب نحوه رطوبة المحيط الأطلسي ودفعها دون مقاومة الآزوري نحو اوروبا وجنوبها والبحر المتوسط، وهو يعمل بنشاط بسبب انحراف الآزوري نحو شرق الولايات المتحدة ، الأمر الذي سيؤدي إلى إرسال خيراته نحو الشرق الأوسط ضمن سلسلة من المنخفضات الجوية.


هذا، ويغطي منخفض البحر الأحمر جنوب اوروبا وافريقيا بقيم ضغط متدنية الأمر الذي يتيح للرطوبة الأطلسية ان تسير نحو الشرق الأوسط بسهولة، علماً انّ المرتفع القطبي يرفع قيم الضغط فوق شمال اوروبا وغرب روسيا ما سيحافظ على الأمطار التي ستسلك خطّي ايطاليا واليونان والمتوسط وتركيا وشمال مصر ولبنان وسوريا والاردن.


امّا بالنسبة لطقس الثلاثاء:


يرفع الشبه مداري قيمه بشكل خجول ليومَين قبل ان يعيد منخفض البحر الأحمر سيطرته على شبه الحزيرة العربية، فيدفع رياح مدارية دافئة نحو الأردن وسوريا ولبنان ترفع درجات الحرارة في اليومين المقبلين نحو الـ 21 درجة على الساحل و19 درجة في الداخل.


طقس مشمس يتحوّل الى غائم


الحرارة على الساحل: 17 درجة نهاراً و 14 ليلاً


على الجبال 1200 متر: 14 نهاراً و 6 ليلاً


في البقاع: 15 نهاراً و 5 ليلاً


الرطوبة: 38 الى 50%


الرياح: جنوبية شرقية في البقاع والشمال وشمالية شرقية على الساحل، سرعتها بين 15 و 25 كم في الساعة


الضغط الجوي: 1014hpa


إذاً ستعود الأمطار بين الخميس والأحد وغياب الثلوج حتى اشعار آخر بسبب الضعف الحاصل في التيارات القطبية التي، بالكاد ستصل الى تركيا في الأيام المقبلة.

Share this article