we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
الرئيس عون تسلم رسالة من نظيره البرازيلي: مستعدون لدعم الجيش اللبناني
الثلاثاء ١٤ آب ٢٠١٨

وصف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العلاقات بين لبنان والبرازيل بانها "تاريخية لان ما يجمع بين البلدين هو الرابط الانساني "الذي يبقى امتن واعمق من اي رابط آخر".



وفيما ابدى الرئيس عون، خلال استقباله وزير الدولة للشؤون الاستراتيجية في رئاسة جمهورية البرازيل حسين كالوت والوفد المرافق، اعتزازه بالانجازات التي حققها المنتشرون اللبنانيون والمتحدرون من اصل لبناني في القارات كافة ولاسيما في دول اميركا اللاتينية والبرازيل خصوصا،  اكد استمرار العمل على تعزيز التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر، واعتبر أن مؤتمرات الطاقة الاغترابية التي نظمتها وزارة الخارجية والمغتربين اخيرا هي الدليل على هذه الرغبة والتي اقترنت عمليا باقرار قانون استعادة الجنسية للمتحدرين من اصل لبناني لافتا الى ان هناك عددا لا يستهان به من البرازيليين – اللبنانيين قد استفادوا من هذا القانون.



من جهته، نقل كالوت الى رئيس الجمهورية رسالة خطية من نظيره البرازيلي ميشال تامر تضمنت تحياته وتمنياته للرئيس عون بالتوفيق والنجاح في قيادة مسيرة لبنان.



واشار كالوت الى اهمية العلاقات اللبنانية- البرازيلية ورغبة الرئيس البرازيلي ميشال تامر بتعزيزها في المجالات كافة، مشيرا الى الموعد المبدئي لزيارته الى بيروت خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل.



وابدى استعداد بلاده لدعم الجيش اللبناني سواء من خلال زيادة دورات التدريب للضباط والعسكريين او من خلال تقديم المساعدات وتبادل الخبرات والمعلومات. واكد استمرار البرازيل في المشاركة في القوة البحرية التابعة لــ "اليونيفيل" مع الاستعداد لزيادة عديد القوة البرازيلية اذا ما دعت الحاجة.


Share this article