we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الخميس 1 تشرين الثاني مع ريتا نصور انجليني
الخميس ٠١ تشرين الثاني ٢٠١٨

 



تحدثت بعض الصحف الصادرة صباح اليوم في بيروت ، عن وجود فكرة لمعالجة هذه العقدة السنيّة مطروحة للنقاش على نطاق ضيّق، وهو ان تعالَج مثلما عولجت العقدة الدرزية، بمعنى ان يتمّ توزير الدكتور عبد الرحمن البزري أو مَن هو بمواصفاته، بحيث يحظى بثقة رئيس الجمهورية وترحيب 8 آذار و"حزب الله" ولا يستفزّ الرئيس المكلف سعد الحريري. 


غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على "تويتر" بالقول: "‏يبدو ان اخبار لبنان وصلت الى بغداد فأخد العراقيون يبحثون في شارع المتنبي عن كتاب حول السنة المستقلين K والبعض الآخر وجد التقرير الاخير للبنك الدولي عن لبنان .انه مخيف فهل قرأه السنة المستقلون؟ بالمناسبة مستقلون عن من؟ في هذه المناسبة التحية لاسامة سعد على موقفه الوطني". 


أكدت مصادر "القوات اللبنانية" ان كل ما أثير حول تغيير مذاهب أو غيره ليسوا معنيين به لا من قريب ولا من بعيد، وانّ الاتفاق الحاصل معهم هو اتفاق مبرم ونهائي. 


وقالت لـ"الجمهورية": "هناك طبعاً اتفاقات جدية ونتعاطى مع المسؤولين من موقع مسؤوليتهم الوطنية، وهذا الموضوع تمّ بالاتفاق مع الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية 


يعقد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مؤتمرا صحافيا عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في الوزارة، يعرض خلاله التعديلات على "قانون انتخاب اعضاء مجلس النواب" في ما يتعلق باقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الاراضي اللبنانية. 


عاد الامير أحمد بن عبد العزيز الى السعودية بعدما اثار جدلا في وقت سابق بانتقاده شقيقه الملك سلمان ونجله ولي العهد، وذلك وسط ازمة مقتل الصحافي جمال خاشقجي. 


وتطلق عودة الأمير أحمد شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية، وسط انتقادات دولية بشأن قضية خاشقجي. 


ولم ترغب السلطات السعودية في التعليق على أسباب عودة الأمير أحمد بعدما أمضى عدة أشهر في لندن

Share this report