we could not find any results for
interested in
Live Event?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to Live Event
report
كيف ردّ نتنياهو على خطاب السيد نصرالله؟
الخميس ٢٠ أيلول ٢٠١٨

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ على أمين عام "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​، مؤكداً أنه في حال الإعتداء على إسرائيل سيتلقى ضربة ساحقة لا يستطيع تصورها حتى.

وفي تصريح له، أشار نتانياهو إلى أنه "استمعت إلى تصريحات نارية أتت من جهة حزب الله"، موضحاً أنها "أتت من شخص قال بعد العام 2006 إنه لو كان يعلم ماذا سيكون الرد الإسرائيلي على خطف جنودنا الثلاثة لكان فكر مرتين إذا من الجدير القيام بذلك".

وتوعد نتانياهو نصرالله، قائلا: "إذن، أقترح عليه اليوم التفكير ليس مرتين بل عشرين مرة، لأنه إذا اعتدى علينا سيتلقى ضربة ساحقة لا يستطيع تصورها حتى".

من جهة ثانية، تطرق نتنياهو للحديث عن العلاقات مع ​موسكو​ في أعقاب إسقاط مقاتلة روسية ب​سوريا​ قبل أيام، مشيراً إلى نه "تحدثت مع الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ عشية يوم الغفران، وعبرت باسمي وباسم مواطني دولة إسرائيل جميعا عن حزننا لمصرع 15 من أفراد الطاقم الجوي الروسي الذين أسقطت طائرتهم من قبل نيران سورية".

وأوضح أنه أبلغ بوتين أن "المشكلة الأساسية هي المحاولات الإيرانية لاستخدام الأراضي السورية كقاعدة لشن هجمات على إسرائيل ولتزويد أعدائنا مثل حزب الله بالسلاح، وأننا نحتفظ بحق الدفاع عن النفس وأنه مع ذلك هنالك آهمية كبيرة جدا للحفاظ على التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا، ولذلك قررت إرسال قائد سلاح الجو، اللواء عميكام نوركين، إلى موسكو لتحقيق هدف مزدوج: الأول هو مواصلة الدفاع عن مواطنينا والآخر هو صون التعاون بين البلدين".


Share this article