we could not find any results for
interested in
خبرية اليوم?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to خبرية اليوم
report
هل يستمر الطقس العاصف إلى غد؟ وماذا عن نهاية الأسبوع؟
الخميس ٢٨ شباط ٢٠١٩

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائماً جزئيًا مع بداية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية ليل الجمعة/السبت، نحذر من تكون الجليد على الطرقات التي تعلو عن ٩٠٠ متر خلال ساعات الصباح الاولى، وجاء في النشرة الآتي:

– الحالة العامة: منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس ماطر وعاصف أحياناً حتى مساء اليوم حيث يتحوّل الى متقلب.

– الطقس المتوقع في لبنان

الخميس: غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً، مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة يرتفع معها موج البحر لحدود الـ ٣ أمتار، كما نحذر من تتشكل السيول وحدوث انجرافات في التربة خاصة خلال فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وتتدنى خلال النهار لتلامس ٩٠٠ متر، تخف حدة الأمطار والثلوج تدريجيا اعتبارا من المساء.

الجمعة: غائم جزئيًا مع بداية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية ليل الجمعة/السبت، نحذر من تكون الجليد على الطرقات التي تعلو عن ٩٠٠ متر خلال ساعات الصباح الاولى.

السبت: غائم جزئياً الى غائم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق نهارًا ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ ١٤٠٠ متر.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 08 الى 17، فوق الجبال من -1 الى 08، في الداخل من 0 الى 10، اما في الارز من -6 الى 0 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها ناشطة بين ٢٠ و٥٠ كلم/ساعة وتشتد قبل الظهر لتتجاوز الـ ٧٥ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية.

– الانقشاع: متوسط الى سيء بسبب الضباب وغزارة المتساقطات.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و٨٥ %.

– حال البحر: مائج.

– حرارة سطح الماء: ١٦°م.

– الضغط الجوي: ٧٥٥ ملم زئبق.



المصدر: مصلحة الارصاد الجوية


Share this article