we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز أخبار العاشرة - الاربعاء 12 ايلول 2018 مع ناتالي عيسى
الأربعاء ١٢ أيلول ٢٠١٨

لفت عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ إلى "اننا نتأسف أن يبقى رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب السابق ​وليد جنبلاط​ أن يصوب سهامه على "​التيار الوطني الحر​" وشخصياته بشكل مفاجئ ومن دون أي سبب وينزل إلى مستويات معينة تتطلب منا الرد".



وفي حد إذاعي، أكد عون "أننا لن نسكت وسنرد الصاع صاعين ونتامل ان يهدأ على نفسه وعلى الوصع الداخلي اللبناني و لسنا بحاجة إلى تعقيدات أكثر"، مشيراً إلى أن "جنبلكاط تعاطى معنا بكيدية ونتأمل ان تهدأ الأمور".



شدد عضو اللقاء الديمقراطي النائب ​هادي أبو الحسن​، على أن القرار الذي اتخذه الوزير ​مروان حمادة​ "لم تكن له أي خلفية تشفي أو تصفية حسابات، وهو قرار إداري صرف؛ لكننا تفاجأنا بردة الفعل العنيفة، وكأن قراراتهم كانت معدة مسبقا"، وقال: "إذا دل أداؤهم هذا على شيء، فعلى عقلية إقصائية وعلى الكيدية المتحكمة بهذا الفريق السياسي".



واتهم أبو الحسن في حديث لـ"الشرق الاوسط" "​التيار الوطني الحر​" بانتهاج ​سياسة​ المافيات، معتبرا أن "أبرز مثال على ذلك ما هو حاصل من سرقات وسمسرات وهدر وفساد في وزارة الطاقة، على حد تعبيره



إرتفع سعر صفيحة ​البنزين​ 95 أوكتان و98 أوكتان 100 ليرة لبنانية.



أكد وزير الدفاع الأميركي، ​جيمس ماتيس​، أن "​الولايات المتحدة​ ليس لديها أي أدلة على وجود أسلحة كيميائية في أيدي ​المعارضة السورية​ على الرغم من التصريحات المتكررة من قبل ​روسيا​".



من جهة أخرى، رأى ماتيس، أن روسيا و​الصين​ غير قادرتين على إنشاء تحالف عسكري، على الرغم من إجرائهما مناورات مشتركة واسعة النطاق.. وقال: "لا يعني إجراء المناورات ، إنشاء حلف بين البلدين، لان هذه الدول تتصرف وفقا لمصالحهما الخاصة ولا أرى ما يوحد روسيا والصين على المدى الطويل".كما قال



أعلن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أن "​إعصار​ "فلورنس" المقترب من الساحل الأميركي سيكون أحد الأعاصير الأقوى منذ عقود"، متعهدا بـ"اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتقليل الخسائر"، مشيراً إلى "اننا استعددنا للإعصار مثلما لم يعمله أي أحد في التاريخ ولا ندخر المال".



ولفت إلى أن "الإعصار وفق التوقعات سيصبح أحد أقوى الأعاصير التي شهدتها ​الولايات المتحدة​ منذ العقود الأخيرة، داعيا سكان المناطق التي تدخل منطقة حالة الطوارئ للإجلاء من منازلهم وإتباع تعليمات السلطات المحلية".


Share this report