we could not find any results for
interested in
الأخبار?
Yes
Close
and don't show this again
We will only notify you once a day
for updates related to الأخبار
report
موجز اخبار العاشرة - الجمعة 11 كانون الثاني 2019 مع عبدو الحلو
الجمعة ١١ كانون الثاني ٢٠١٩

انقذ عناصر من الدفاع المدني الدفاع المدني مجموعة من المواطنين احتجزتهم الثلوج على طريق حزرتا 



دانت ​وزارة الخارجية والمغتربين​ الاعتداء الإسرائيلي الجديد على السيادة اللبنانية عبر القيام ببناء حائط وإنشاءات داخل الأراضي اللبنانية في نقاط التحفظ على ​الخط الأزرق​ بالقرب من المستعمرة المسمات مسكاف عام".



 



واعتبرت "ان من الاجدر ان يلتئم ​مجلس الأمن​، وان يتعامل المجتمع الدولي مع هذا الخرق الواضح والصريح للقرار 1701، كما فعل مع الشكوى المقدّمة من قبل العدو الاسرائيلي".



 



واوضحت ان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ اعطى تعليماته، بُعيد اجتماع ​المجلس الأعلى للدفاع​ امس، إلى مندوبة لبنان الدائمة لدى ​الأمم المتحدة​ لتقديم شكوى أمام ​مجلس الامن​ بالخروقات الإسرائيلية البرية، . كما دعا كافة ​البعثات الدبلوماسية​ اللبنانية في الخارج "لشرح الموقف اللبناني من هذا التعدي الإسرائيلي الجديد"



تحسر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على ما آل اليه طموح الاصلاح ومكافحة الفساد حتى الآن ملاحظا ان وضعنا بات اسوأ مما كان عليه في الماضي.



واعتبر جنبلاط في حديث للجمهورية ان منظومة الفساد توسعت كما ونوعا قياسا للماضي ونحن اصبحنا نترحم على طبقة الفاسدين القديمة التي كانت اكثر/ رقيا واقل نهما في السابق.



وعن الخلاف القائم حول دعوة سوريا الى القمة ، قال جنبلاط:ان القرار يعود للجامعة العربية التي اذا قررت استعادة سوريا الى صفوفها وبالتالي دعوتها لحضور القمة ، فان لبنان لا يستطيع سوى ان يكون جزءا من هذا القرار ولو انني اشعر بان الجامعة باتت شبه معدومة ومن الافضل استبدالها بالجامعة الاقليمية لتضم تركيا وايران



وجهت النيابة اليابانية اليوم تهمتي استغلال الثقة والتقليل من العائدات إلى رئيس مجلس ادارة شركة نيسان ​كارلوس غصن​ الموقوف منذ تشرين الثاني الماضي 



 



من جهته، أكد محامي كارلوس غصن أنه سيقدم طلبا للإفراج عنه بكفالة.


Share this report